أسمدة و مخصباتالأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«الزراعة»: متابعة صرف الأسمدة وتقديم الخدمات الزراعية في تعاونيات المنيا

>>صالح: التيسير علي المزارعين للحصول علي مستلزمات الأنتاج إستعداد لموسم الزراعة الشتوي

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، ان هناك توجيهات من وزير الزراعة، بالمتابعة المستمرة والدائمة للجمعيات التعاونية الزراعية بمختلف محافظات مصر، لمتابعة عمليات صرف الأسمدة، وفقا للضوابط التي تضمن وصول الدعم المستحق للمزارعين، فضلا عن توافر مستلزمات الانتاج الزراعي، وتوفير التقاوي للمزارعين.

وأضاف «صالح»، إنه تم متابعة عدد من الجمعيات الزراعية والمشروعات التابعة للوزارة بمركزي مطاي وسمالوط بمحافظة المنيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي المستمرة لرفع كفاءه الاصول المملوكه للوزاره وادارتها بشكل اقتصادي لتحقيق العائد الذي يتناسب مع امكانيتها ومواصفاتها ومنها توفير مستلزمات الإنتاج وخاصة الأسمدة.

وأوضح مستشار وزير الزراعة للمتابعة أن توجيهات وزير الزراعة بضرورة استغلال كافة الاصول المملوكة للوزارة الاستغلال الامثل،  سواء اصول عقاريه او منقوله، والعمل على رفع كفاءتها وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا الى ان ذلك هو الهدف الرئيسي من زيارة جمعيات يردنوها وابوان وبني عمار بمركز مطاي، وجمعيه البيهو ائتمان زراعي وجمعيه البيهو اصلاح زراعي بمركز سمالوط للوقوف علي حالة توزيع الأسمدة.

وشدد «صالح»، علي ان الجولة إستهدفت أيضا التأكد من توافر الأسمده وصرفها للمزارعين وفقا للمقرر والضوابط والاجراءات الحاكمه لها، فضلا عن تفقد منافذ بيع التقاوي المعتمدة للمزارعين، والتأكيد على ضرورة التيسير على المزارعين، مشيرا إلي أن جولته في مركز الزراعه الاليه بمركز سمالوط للوقوف علي مدي جاهزيته لتقديم خدمات للمزارعين، خاصة مع استعدادات موسم زراعة محصول القمح.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الناصر صابر مدير مديريه الاصلاح الزراعي بمحافظة المنيا و المهندس اكرم فوزي مدير عام التعاون والمهندس مصطفي امام مدير عام المتابعه والمهندس حسين محمد عثمان مدير عام الارشاد الزراعي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى