نحل وعسل

10 معلومات عن مهرجان العسل النحل المصري نوفمبر 2022

مهرجان العسل النحل المصري 2022.. يتساءل عدد من منتجي العسل عن ميعاد مهرجان العسل المصري لعام2022، وذلك في دورته الخامسة، و يتم عرض أنواع العسل، و منتجات خليه النحل الأخري.

موعد بدأ مهرجان العسل النحل المصري 2022

قال فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، ان المهرجان ينطلق يوم الخميس من الفترة ٢٤ الى ٢٨ نوفمبر يوم الاثنين، ويشارك فيه ٥٠ شركة عارضة مع مشاركة مؤسسات جديدة تعرض منتجاتها بالمهرجان لأول مرة.

بحيري رئيس إتحاد النحالين العرب

وأشار إلى أن المشاركة وزيارة المهرجان مهمة للنحالين والمستهلكين حيث مشاهدة المنتجات المصرية ذات الجودة العالية التي تباع محليًا وتصدر إلى الخارج كما تشارك شركة ألمانية لمستلزمات النحل في المعرض تتيح معدات بتكلفة بسيطة لمساعدة صغار النحالين.

وأوضح فتحي بحيري انه يتم عقد ندوات علمية عن تربية النحل وتصنيع العسل وتعبئته.

جدول الندوات العلمية لمهرجان العسل المصرى الخامس

وأكد رئيس اتحاد النحالين العرب أن مهرجان العسل أصبح حدثا ينتظره كل المهتمين بمجال نحل العسل ومنتجاته، سواء النحالين أو منتجي العسل في مصر والوطن العربي سنويًا، موضحًا أن هذه الدورة تتميز بأنها أكبر دورة، وتنطلق من قاعة المؤتمرات الكبرى في مدينة نصر.

وأكد بحيري ان المهرجان يعد أكبر حدث لمنتجات النحل في مصر سواء عسل النحل أو النحل كطرود نحل أو غذاء الملكات أو حبوب اللقاح أو سُم النحل وغيرها من منتجات خلية النحل، ولذلك فإن من أهداف المهرجان تعريف الجمهور بهذه المنتجات المتعددة.

دخول مهرجان عسل النحل المصري مجاناً

وأكد فتحي بحيري أن دخول مهرجان العسل المصري مجاني تماما ولا توجد اى تكلفة لدخوله سواء للنحالين او المواطنين العاديين.

 

موعد دخول المعرض وموعد غلق مهرجان عسل النحل

يمكنك دخول المهرجان عن طريق بوابة الدخول رقم ٤ وهى تقع أمام الاستاد ويبدأ مواعيد فتح البوابة ومهرجان العسل من الساعة ١١ صباحا الى الساعة ٩ مساء من يوم ٢٤ حتى ٢٨ نوفمبر الجاري بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات مدينة نصر.

مواصلات مهرجان عسل النحل المصري

وأعلنت إدارة المهرجان عن الطرق التى يمكن لرواد المهرجان ان يصلون اليه عن طريق المواصلات أو بسيارتهم الخاصة.

فإذا كان لديك سيارة وقادم من طريق النصر بعد ذلك تدخل يمين بعد المنصة بجوار الاستاد، ثم تدخل من بوابه ٤ وتكلفة الانتظار في ساحة الانتظار بأرض المعارض ٢٠ج فقط، وعندما تدخل ساحة الانتظار ستجد أمامك حديقة اوزوريس المقام فيها المهرجان.

اقرب محطة مترو لمهرجان عسل النحل

وعن محطة المترو القريبة من المهرجان وأرض المعارض اذا لم يكن لديك سيارة وأقرب محطة مترو لك هي محطة مترو أرض المعارض هتنزل وتمشى لغاية بوابه رقم ٤، وهذه البوابه التي ستوصلك لحديقة اوزوريس المقام فيها المعرض.

وممكن كمان تحجز رحلة من سويفل الى رايحة قاعة المؤتمرات او صلاح سالم وتدخل من بوابة ٤ مجانا.

وممكن تأخذ أي مواصلة آخرى ستمر على طريق صلاح سالم وتنزل عند قاعة المؤتمرات الدولية وتدخل من بوابة ٤ التى قدام استاد القاهرة.

مواصلات مهرجان عسل النحل من شبرا مصر وميدان التحرير او العتبة

ومن التحرير والعتبة وشبرا ستجد الكثير من الاوتوبيسات العامة والميني باص التى ستمر على ارض المعارض وأياً كان المكان القادم منه ستجد طرق مزاصلات كثيرة توصلك لأرض المعارض البوابة الرابعة، وتقضى يوم جميل عمرك ما هتنساه.

موعد انتهاء مهرجان العسل النحل المصري 2022

يظل مستمر حتي يوم 28 نوفمبر 2022.

اقرأ أيضاً 

تونس تحقق قفزة في صادرات زيت الزيتون بإجمالي 205 ألف طن

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى