اخبار لايتالأخباررفق بالحيوانمصر

غدا ….يحتفل بعيد ميلاده الـ 190 عاما وشهد 35 حكاما للمملكة المتحدة تفاصيل حياة أقدم سلحفاة في العالم

>> أكبر سلحفاة معمر في العالم يشهد الحروب العالمية الأولي والثاني والحرب الإهلية الأمريكية

يحتفل  العالم وتحديدا سكان جزيرة سانت هيلينا التابعة للمملكة المتحدة والواقعة في المحيط الأطلسي، الجمعة، بالعيد الـ190 لـ”جوناثان”،  وهو أكبر سلحفاة في العالم عمرا،  وأكبر حيوان بري مُدرك. ودخل مطلع العام موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يعيش الحيوان في الجزيرة البريطانية منذ عام 1882 فيما يُعتبر عمره رقماً تقديرياً. وتظهر صورة التُقطت عند وصوله إلى الجزيرة أنه كان يبلغ 50 عاماً آقله آنذاك بما يعني أنه من مواليد 1832 ميلادية، إلا أنه كان على الأرجح أكبر سناً.

وشهد الحيوان او السحفاة المعمرة عددا من الحكام الذين تولوا شؤون بريطانيا والبالغ عددها  35 حاكماً تولوا السلطة في هذه الأراضي البريطانية، كما شهد الحروب العالمية الأولي والثانية،والحرب الأهلية الأمريكية، ويعيش “جوناثان” حالياً في منزل حاكم الجزيرة إلى جانب السلاحف “ديفيد” و”إيما” و”فريد” الأصغر سناً منه بعقود.

ونظّم سكان سانت هيلينا بدءاً من، الجمعة، 3 أيام من الاحتفالات في منزل حاكم الجزيرة، الذي سيوفر للسلحفاة، اليوم السبت، خضرواته المفضلة، ومن المقرر أن تقام إحتفالية كبري غدا الأحد، في الجزيرة البريطانية.

ومن المقرر  أن  يحظى “جوناثان” الفاقد لحاستي النظر والشم، بفرصة تذوق كعكة عيد ميلاده، فيما جرى إحداث طابع خاص للاحتفال بأشهر سكان الجزيرة البالغ عددهم 4500 نسمة. ويظهر السلحفاة أصلاً على العملة المعدنية من فئة 5 سنت وعلى طوابع الهجرة.

وقال جو هولينز الطبيب البيطري المتقاعد الذي يتولّى الاعتناء بالسلحفاة: “عند التفكير في أنّ جوناثان ولد في العصر الجورجي وتحديداً عام 1832 نشعر بالذهول لأنّ العالم شهد تغييرات كثيرة مذاك، بينها الحربان العالميتان، وما مرّت به الإمبراطورية البريطانية، وعدد الحكام والملوك والملكات الذين تولّوا الحكم”.

وعام 2017، قالت حاكمة المنطقة آنذاك ليزا فيليبس، في حديث إلى وكالة فرانس برس، “أسمعه دائماً وهو يلعب مع إيما على العشب. لكن كان عليّ مراقبتهما لأنّ السلاحف قد تقع على ظهرها ولا تستطيع النهوض مجدداً. ولم تكن هذه المهمة ضمن وظيفتي!”.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى