ادوية ولقاحاتالأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تكشف أسباب إغلاق عيادات بيطرية بالمحافظات

>> محمود: رصد 96 مركز مخالف وإغلاق 28 قرار إداري للعيادات والمراكز المخالفة

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مديريات الطب البيطري بالمحافظات، بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات، وعلي عيادات بيطرية وعدد من المراكز البيطرية بالمحافظات.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية في تصريحات صحفية الأحد ان هذه الحملات تأتي في إطار الكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

وأضاف «عبدالحكيم محمود»، إن مديريات الطب البيطري قامت  بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في جميع انحاء الجمهورية حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 351 مركز لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر نوفمبر 2022.

وأوضح رئيس «الخدمات البيطرية»، إنه تم رصد 96 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وأشار «عبدالحكيم محمود»، إنه تم اصدار (28) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (59) منشأة بيطرية بمحافظات الشرقية والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ ومطروح والغربية وبنى سويف  وأسوان والقاهرة و المنيا والفيوم والمنوفية وسوهاج.

ولفت رئيس «الخدمات البيطرية»، إلي إنه تم عمل 9 محاضر جنح بمحافظتي كفر الشيخ، بنى سويف، بالإضافة إلي عمل 13 محضر اداري بمحافظات الشرقية وبنى سويف والفيوم والمنوفية مشيرا إلي إنه تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (15) مراكز بيطرية مخالف بمحافظات الدقهلية والشرقية والإسكندرية والغربية.

وأوضح «عبد الحكيم محمود »، إنه تم إعتماد عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية في العيادات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة وذلك داخل  هذه العيادات البيطرية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى