الأخبارالمياهمشروعات الريمصر

«الري»: الإنتهاء من معاينة 60 ألف طلب لصالح لجنة إسترداد أراضي الدولة

>> سويلم: تنفيذ أعمال الرفع المساحي للأحوزة العمرانية في 4200 قرية بالمحافظات

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريراً من المهندس أيمن شديد رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة بشأن أعمال وأنشطة الهيئة، موضحا أن أن الهيئة تُساهم في تحديد التعديات على المنافع العامة وأملاك الدولة وأراضي الدولة من خلال مشاركتها في أعمال لجنة إسترداد وتقنين أراضي الدولة ، حيث قامت الهيئة بالمعاينات المطلوبة لما يقرب من ٦٠ ألف طلب وتدقيق احداثيات ٥٣ ألف طلب بقيمة إجمالية ٣٣٧ مليون جنيه تقريباً.

وقال وزير الري، في تصريحات صحفية الجمعة  إن الهيئة تُشارك في تنفيذ الأعمال المساحية الخاصة بمواقع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” .. حيث إنتهت الهيئة حتى الآن من تنفيذ ٣٢٢٤ موقع بمختلف محافظات الجمهورية ، كما تقوم الهيئة بتنفيذ أعمال الرفع المساحى لمشروع الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والكفور والنجوع بالجمهورية لعدد (٢٢٣) مدينة و (٤٢٠٠) قرية و (٢٥٠٨٣) من الكفور والعزب والنجوع.

وأضاف «سويلم»، هيئة المساحة تُقدم خدماتها للمواطنين ولجهات الدولة المختلفة من خلال حصر الأملاك وتنفيذ أعمال الرفع المساحى للمشروعات المختلفة وتوفير الخرائط الطبوغرافية وغيرها من الخدمات و تقوم بدور هام للمساهمة في حركة البناء والتعمير الحالية من طرق اقليمية ومحاور تنموية .

وأوضح وزير الري إن الهيئة تنفذ أعمال الرفع المساحى اللازمة لهذه المشروعات ، والتنسيق بين الهيئة وكافة الوزارات والمحافظات والهيئات المعنية بما يحقق خدمة المواطنين وسرعة تنفيذ المشروعات القومية، مشيرا إلي أن ذلك يتم من خلال إنتاج الخرائط الطبوغرافية بمقاييسها المختلفة اللازمة لتخطيط المشروعات القومية واعمال التخطيط العمرانى والتعداد السكانى وتوصيل المرافق وتلبية إحتياجات أجهزة الدولة والقطاع الخاص من الخرائط.

متوفر.. أسعار إعلان أراضي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 2023

ولفت «سويلم»،  إلي إنه يتم إتاحة تلك الخرائط في صورة رقمية و ورقية ، كما تُشارك الهيئة فى ترسيم وتدقيق الحدود الإدارية بين المحافظات ، كما قامت الهيئة بإعداد خريطة محدثة لجمهورية مصر العربية باللغتين العربية والانجليزية بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة وإتاحتها على الموقع الرسمى للهيئة مجاناً.

وأكد وزير الري  على تطوير أعمال هيئة المساحة وتحديث أدواتها بما يُمكنها من التوافق مع أحدث التكنولوجيات الخاصة بعلوم المساحة الأرضية والجوية والفضائية ، موضحا ان الهيئة قامت  بإنشاء شبكة من المحطات الثابتة للرصد بالأقمار الصناعية والتي تُتيح  إحداثيات بدقة عالية تصل إلى أقل من ٣ سم ، وتغطى دلتا و وادى النيل بعدد (٤٢) محطة ثابتة بالإضافة لعدد (٢) محطة ثابتة بالضبعة ومطروح تم إضافتها مؤخراً لتلبية إحتياجات المشروعات الجارية بالساحل الشمالى ، وجاري تفعيل هذه الشبكة لخدمة القطاعين الحكومي والخاص.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى