اخبار لايتالأخبارالوطن العربىحديقة الحيوان

حقيقة التعاون بين حديقة الحيوان في موسكو ومدينة «العين» الأماراتية

بحث غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين مع سفيتلانا أكولوفا مدير عام حديقة حيوانات موسكو التعاون المشترك بين الطرفين والسعي نحو حماية الحياة البرية وإنمائها،  واختتمت الزيارة بجولة في الحديقة وتجاربها المتنوعة ورحلة سفاري العين.

وناقش الجانبان خلال زيارة الوفد الروسي لحديقة الحيوان بالعين برامج صون وإكثار الأنواع النادرة والمهددة بالإنقراض، وتبادل الحيوانات لتعزيز الأصول الوراثية، و بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الحديقتين، والجوانب التخصصية المتعلقة ببرامج التعليم في أكاديمية موسكو للحيوانات، ومشروع انضمام حديقة الحيوانات بالعين إلى الرابطة الإقليمية الأوروبية الآسيوية لحدائق الحيوان والأحياء المائية EARAZA.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بأهمية هذا التعاون ودورهما وجهودهما في حماية الحياة البرية والأنواع المهددة بالانقراض، وما تمثلة المعارف والتجارب والخبرات في دعم توجهاتهما وأهدافهما نحو صون الطبيعة وحفظ التنوع البيولوجي.

 

يأتي ذلك بينما أطلقت حديقة الحيوانات بالعين مخيمها الشتوي الـ 38 تحت شعار ” مخيم العلوم ” والذي يستمر لمدة أسبوعين من الاستكشافات والتجارب المعرفية في مختلف مجالات العلوم، ويستهدف المخيم المشاركين المبتكرين في مجالات البيئة والعلوم والفنون والرياضيات والتكنولوجيا بما ينسجم مع أهداف الحديقة في حماية الحياة البرية وتقديم التعليم التفاعلي الإبداعي.

وينقسم المخيم إلى أسبوعين يمتد الأول من 12-16 ديسمبر والثاني من 19-23 ديسمبر للمشاركين من عمر 6 حتى 14 عاماً من الذكور والإناث الناطقين باللغتين العربية والإنجليزية، فيما  يتيح لجميع المشاركين اكتساب معارف متعددة مثل بناء الشخصية ومهارات التواصل الاجتماعي والعمل ضمن فرق متعددة الهوايات والاهتمامات لتنمية مهاراتهم الحياتية وإثرائهم بالمعلومات والمعرفة في قالب تعليمي ترفيهي.

ويتجول المشاركون في كافة مرافق الحديقة ويتعرفون عن قرب على الحيوانات وجولات خلف الكواليس بالإضافة إلى جولة سفاري العين الممتعة والتعرف على المختبر وزيارة الصرح المعماري المستدام الفريد من نوعه مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء.

ويتيح مخيم العلوم في حديقة الحيوانات بالعين للمشاركين تجربة العديد من الأنشطة والتجارب العلمية التفاعلية وزيارات لمعارض الحيوانات المختلفة بالإضافة إلى تعلم طرق الاعتناء بالحيوانات وطريقة تجهيز الطعام لها.

كما يقدم المخيم العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة وتعلم لغة الكشافة وطرق التخييم، والتحديات والمسابقات وأنشطة إعادة التدوير والعديد من الأنشطة التفاعلية والأعمال اليدوية والعروض الترفيهية والتعليمية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى