الأخبارالمزيدمصرمعارض دولية و عربية

نقيب الزراعيين: مهرجان الجبن المصري يحمل 3 رسائل لخدمة الصناعة والمستهلك

>> خليفة: الدولة المصرية تنفذ مشروعات لتحقيق القيمة المضافة لمنتجات الألبان

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ، إن مهرجان الجبن المصري هو مهرجان لإحياء التراث المصري، وخاصة تاريخ الجبنة المصرية على مدى تاريخها المنقوش علي الآثار وفي المعابد والمقابر الأثرية التاريخية بيلاقوا فيها الجبنة منذ آلاف السنين، موضحا إن هذا هو تاريخ الغذاء المصري، وتاريخ لمصر الحديثة والدولة المصرية، وترسيخ لمفهوم  إعادة التاريخ  بالتطور التكنولوجي بالصناعات الجديدة.

وأضاف «خليفة»،  في تصريحات صحفية اليوم، إن المهرجان الأول للجبن المصري يحمل 3 رسائل لخدمة صناعة الألبان والمستهلك المصري  وهي ان الرسالة الأولي بأن العالم كله يمر بأزمات. ونحن لدينا ارتفاع أسعار، ورغم ذلك يتميز هذا المهرجان بعروض لتخفيضان الأسعار رغم هذه الأزمات.

وأوضح نقيب الزراعيين ان المهرجان يعد شيئ جيد لصناعة منتجات الألبان والمستهلك المصري ويعد دافعا للإقبال علي الشراء من المنتجات المعروضة داخل مهرجان الجبن المصري،  وان الرسالة الثانية للمهرجان تعتمد علي أهمية التوسع في صناعة الألبان لتحقيق القيمة المضافة، بينما تعد الرسالة الثالثة وهي عرض منتجات ذات جودة عالية بأسعار منافسة تخدم المستهلك.

وطالب «خليفة»، الشركات العارضة بالتوسع  في هذه المنافذ على مستوى الجمهورية وليس في القاهرة فقط ، خاصة في ظل الطلب علي هذه المنتجات في المحافظات خارج القاهرة  خاصة في ظل هه التخخفيضات وهو حق أصيل للمستهلك في مختلف المحافظات.

وأوضح نقيب الزراعيين، أهمية دعم الحكومة للقطاع الخاص في مجال صناعة الألبان كصناعة مهمة جدا. بتشكل جزء كبير من الأمن الغذائي المصري من خلال التعاون بين الحكومة  ودعم للقطاع الخاص في هذا المجال ودعم للمجتمع المدني  من خلال الجمعيات والتعاونيات للنهوض بصناعة منتجات الألبان.

وأشاد «خليفة»، بإفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي  لمدينة المنصورة الجديدة وإنشاء مصانع جديدة لمنتجات الألبان في المنطقة  الصناعية في «جمصة» ، مشيرا إلي أن هناك توجه من الدولة لدعم هذا القطاع ووفقا لمفهوم سلامة الغذاء وتدير الدولة المصرية هذا الملف من خلال هيئة لسلامة الغذاء مؤكدا علي أن جميع المنتجات المعروضة في مهرجان الجبن المصري خاضعة لضوابط سلامة الغذاء .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى