الأخبارمصر

انخفاض الذرة المستوردة .. أسعار الأعلاف اليوم الاثنين

فى بداية تعاملات اليوم الاثنين الموافق 26 / 12 / 2022 تراجعت أسعار الأعلاف بما يقارب 750 جنيها لطن الذرة الأرجنتيني أو الذرة البرازيلي المادة الخام للعلف ليسجل 13500 جنيها للطن في ظل تراجع اسعار الذرة عالميا.

وتعرض “أجري توداي” ما تم الاعلان عنه من أسعار الأعلاف اليوم الاثنين وقد أكد عدد من التجار أن سعر الذرة الأوكراني أو الروماني، سجلت 13250 ألف جنيه، والذرة “الكورن فلاك” الأرجنتيني سجلت 14300 جنيهاً للطن ، دون احتساب النقل الداخلي ومكسب تاجر التجزئة.

أسعار الأعلاف

وأوضح التجار أن سعر كسب الصويا بروتين 44% سجل 35 ألف جنيه جنيها، وبروتين 46 % سجل 36 ألف جنيه، والجلوتوفيد 7600 جنيها للطن.

ونوه التجار الى أن سعر طن الجيلوتين المستورد بـ 44 ألف جنيه، والجيلوتين المحلي سجل 43 ألف جنيها، والردة المحلية 9800 جنيها وكسب العباد 12700 جنيها والردة دي دي جي الأمريكية 17 ألف جنيه.

أسعار الأعلاف اليوم

وقال التجار أن إرتفاع خامات الاعلاف مثل كسب الصويا والذرة وكسب العباد بسبب تراجع الكميات التي تدخل مصر من الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية ، وارتفاع وزيادة التضخم وزيادة قيمة الدولار عالميا، ومحليا أيضا وأخيرا الحرب الروسية الأوكرانية التي تستعر هذة الأيام.

ونوه التجار إلي اختفاء كسب العباد من الأسواق اليوم بينما سجل طن الردة المحلية 9800 جنيها .

أسعار الأعلاف في الأسواق

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الأعلاف انخفضت بنحو 1000 جنيها للطن خلال الأسبوع الجاري ،كما تشهد مستويات غير مسبوقة رغم الانخفاض، ليتراوح الطن بين 20 ألف جنيها إلي 21 ألف جنيه حسب الجودة واحتساب تكلفة النولون أم لا .

ونوه السيد إلي أن الساعات الماضية شهدت ارتفاعا في الأسعار في سعر العلف النهائي والخامات أيضا .

الجدير بالذكر أن الدكتورة هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية، قد صرحت أن وزارة الزراعة طبقت الزراعة التعاقدية علي الذرة الموسم الجاري لأول مرة حيث يكون الطرف المشتري هو مصانع العلف.

ويبلغ سعر طن الذرة الصفراء المحلية 9800 جنيها و بذور الصويا المحلية 20 ألف جنيه التي تتسلمها الحكومة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى