اخبار لايتالأخبارالوطن العربىمتفرقاتمصر

أحدث دراسة علمية: 8 حقائق تكشف أهمية «البيض» في التمتع بحياة صحية

كشف تقرير علمي دولي حول أهمية البيض الصحية عن 8 حقائق هامة منها دور البيض في تنمية القدرات الذهنية وصحة القلب والعناصر الغذائية التي تناسب كل الأعمار ودوره في تخلص الأطفال من حساسية البيض بعد عمر العامين، بالإضافة إلي أهمية البيض في النشاط البدني وخفض الوزن والنظام الغذائي السليم.

ووفقا للتقرير فإن البيض له دور كبير في النظام الغذائي السليم حيث يعد البيض مناسبًا لأنماط النظام الغذائي السليم الذي توصي به مؤسسات الصحة العامة دوليا، وأثبتت الدراسات العلمية بأن إدخال البيض ضمن نظام غذائي متوازن يحافظ على وزن الجسم الصحي ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مع ضمان حصول الجسم على ما يحتاجه من مواد غذائية.

وأضاف التقرير، إن المواد الغذائية المتوفرة في البيض توضح إن بيضة كبيرة واحدة تحتوي على 6 جرامات من البروتين عالي الجودة، إضافة إلى كميات متفاوتة من 13 نوعًا ضروريًا من الفيتامينات والمواد المعدنية، بما في ذلك فيتامين د، والريبوفلافين، والسلنيوم، والكولين، واللوتين، كما يلعب البيض دورا في تنمية القدرات الذهنية، مشيرا إلي إنه بالرغم من أن البيض قد يكون مسببًا للحساسية لدى الاطفال، إلا أن معظم الأطفال يتخلصون من هذه الحساسية عند عمر سنتين.

وأوضح التقرير ان البيض يحتوي  على مواد غذائية هامة ترتبط بالقدرات الذهنية وصحة الدماغ مثل فيتامينات ب6، وب12، والكولين، وحمض الفوليك. ويساعد الكولين على تنمية القدرات الذهية خلال فترة الحمل والولادة، ويعد تناول البيض طريقة سهلة للحصول على الكولين، مع الاخذ في الاعتبار أن صفار البيض من بين المصادر الأكثر تركيزًا لهذه القيمة الغذائية.

ولفت التقرير إلي أهمية البيض لصحة القلب، حيث يعد البيض الغني بالمواد الغذائية مكملا مثاليًا لصحة القلب، حيث يوفر مصدرًا ممتازًا لثمانية عناصر غذائية ضرورية، وأثبتت الدراسات بأن تناول البيض يساعد على تحسين الكوليسترول ولا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقا للتقرير يناسب البيض جميع الأعمار حيث يزخر البيض بالمواد الغذائية، ويعتبر مصدرًا طبيعيًا “متعدد الفيتامينات”، فهو يحتوي على المواد الغذائية الضرورية، والبروتين، ويساعد تناول البيض في نظام غذائي متوازن على تعزيز صحة الحامل، والمساعدة في نمو الأطفال، وزيادة الكتلة العضلية لكبار السن، ولذلك فإنه مثالي لجميع الفئات العمرية.

وأوضح التقرير ان البيض يلعب دورا كبيرا في النشاط البدني حيث يتمتع البيض بخصائص غذائية متميزة تناسب الرياضيين من كل الأعمار، ويحتوى البيض على البروتين عالي الجودة والحمض الأميني الجيد للقلب، إضافة إلى الفيتامينات والمواد المعدنية التي تساعد على تسهيل عملية الأيض وحرق الدهون، ومقاومة الإجهاد التأكسدي، ويحافظ على نمو الخلايا ومنع تلف الأنسجة.

كما يعد البيض  من المنتجات الغذائية ذات الأهمية الكبيرة في خفض الوزن والحفاظ عليه، حيث إن إضافة البيض إلى النظام الغذائي يعد من أسهل الأمور إذا كنت ترغب في فقدان الوزن. فالبروتين عالي الجودة الموجود في البيض يساعد على الحد من الإحساس بالجوع وتناول كميات أقل من السعرات الحرارية خلال اليوم. كما يساعد على الحفاظ على الوزن عند تناوله ضمن نظام غذائي منخفض الطاقة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى