اسعار السلعالأخبارمصر

أسعار السلع بالتسعيرة الجبرية اليوم الثلاثاء 17-1-2023

أسعار السلع بالتسعيرة الجبرية اليوم.. وضعت الحكومة المصرية تسعيرة جبرية للتجار لعدد 15 سلعة استراتيجية، لكبح انفلات الأسعار والسيطرة على معدلات التضخم.

وكشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين التجارة الداخلية في مصر أن التسعير الإجباري سيتم لنحو 15 سلعة أساسية واستراتيجية على رأسها الأرز والزيت والقمح.

السلع بالتسعيرة الجبرية اليوم 

من ناحية أخرى كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن قائمة تضم من 10 إلى 15 سلعة قد تكون ضمن قائمة التسعير العادل والتي سيتم وضع مدي سعر لها، وهي:

السكر.

الأرز.

الدقيق.

المكرونة.

الشاي.

إلى جانب هذا الزيوت بأنواعها منها:

زيت الذرة.

الصويا.

العباد.

الخليط.

هذا إلى جانب أن القائمة قد تشمل أسعار سلع أخرى منها:

البيض.

الدواجن.

اللحوم، وذلك وفق معايير السلع الأكثر استهلاكا.

وقال إنه تم تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوي المتعلقة بعدم كتابة الأسعار عن السلع أو المخالفات المتمثلة في التلاعب في الأسعار وهو 01577779999.

أسعار السلع بالتسعيرة الجبرية اليوم

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء فإن معدل التضخم لأسعار المستهلكين في المدن المصرية سجل 18,8% في نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعد أعلى مستوى له منذ 5 سنوات.

وسجل معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية 19.2%، نتيجة لزيادة أسعار مجموعة الحبوب والخبز واللحوم والدواجن، كذلك الأسماك والمأكولات البحرية والألبان والجبن والبيض بنسب تراوحت بين 4% و7%.

أقرأ أيضاً

أسعار السكر اليوم الثلاثاء 17-1-2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى