الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

وزير الزراعة: الإفراج عن 2.2 مليون طن من مستلزمات الأعلاف في 100 يوم

>>القصير:  الإفراج عن 135 ألف طن اعلاف"الذرة والصويا"   بحوالي 91 مليون دولار خلال الاسبوع الماضي

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي ، موضحا انه خلال الاسبوع الماضي تم الإفراج عن 135 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 91 مليون دولار ليصل إجمالي كميات مستلزمات الأعلاف الواردة من الخارج إلي أكثر من 2.2 مليون طن خلال أخر 100 يوم.

وقال وزير الزراعة في تصريحات صحفية الأحد إن ذلك يأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية، موضحا إن الإفراج شمل  56 ألف طن من الذرة بحوالي 20 مليون دولار وحوالي 79 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 66 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 5مليون دولار.

وأكد “القصير” ان إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 25 يناير 2023)    من مستلزمات الأعلاف يصل إلي 2.291 مليون طن منهم 1.594مليون طن ذرة ، 702 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.154 مليار دولار.

وأوضح وزير الزراعة إن قرارات الافراج تستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة مشيرا إلى أن هذه الافراجات الكبيرة المتتالية سوف يكون لها تأثير إيجابي على انخفاض أسعار البيض والدواجن واستقرار الأسواق

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى