الأخبارالانتاجانتاج حيواني وداجنيمصر

تفاصيل اجتماع وزير الزراعة مع منتجي الدواجن لبحث استقرار الاسعار

القصير: الإفراج عن حوالي 2,5 مليون طن خلال الفترة الماضية بقيمة 1.250 مليار دولار

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن مع بعض منتجي الدواجن لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستيراتيجية.
واكد وزير الزراعة خلال الاجتماع اأن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الاعلاف من الذرة والصويا موضحا انه تم الإفراج عن حوالي 2,5 مليون طن خلال الفترة الماضية ب 1.250 مليار دولار.
وقال “القصير” ان الدولة تستهدف مصلحة المنتج والمستهلك معا وتسعى لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الاسعار كما قامت بتفعيل الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية ومن أهمها الذرة وفول الصويا لتشجيع الفلاحين على زراعتها وتوفير مستلزمات الاعلاف .
وطالب وزير الزراعه منتجي الدواجن بالانضمام إلى المنظومة لحمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية موضحا أن هيئة السلع التموينية قامت باستيراد الذرة الصفراء وسوف يتم توزيعها مباشرة على أصحاب المزارع الصغيرة ومصانع الاعلاف بالتنسيق مع وزارة التموين لمنع الوسطاء وبالتالي تقليل التكلفة.

واستمع “القصير” إلى اقتراحات المنتجين للنهوض بصناعة الدواجن
وانتهى الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات التي سوف يتم العمل على تطبيقها حتى تسهم في استقرار الأسواق وضبط الاسعار والحفاظ على صناعة الدواجن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى