اخبار لايتالأخبار

«تدوير الملابس»… اول تجربة فريدة في مدرسة إماراتية لتصميم الملابس من إعادة التدوير

>> «المنصوري»: هذه التجربة فرصة جيدة لتنمية روح الإبتكار لدى الفتيات وفرصة لإظهار مواهب إماراتية جديدة

أشادت مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري بتجربة رائدة نفذتها إحدى مدارس اللغات في مدينة أبوظبي لاعادة تدوير الملابس في تصميمات جديدة حيث قامت خلالها باشراك الطالبات في تصميم الأزياء من خلال إعادة تدوير المواد الأولية التي يتم التخلص منها مثل بواقي الأقمشة والبلاستيك والورق والنايلون.

تم تنفيذ عرض أزياء خاص لهذه التصميمات داخل المدرسة لاقى ترحيبا وإشادة كبيرة من جميع الحضور والمتابعين بحضور الفنانة التشكليلية خلود الجابري وكانت صاحبة الفكرة رانيا البعيني وهي مدرسة بالمدرسة وتم عمل تصويت خلال عرض الأزياء وفازت 3 طالبات بالمراكز الأولى بعد التصويت.

وقالت منى المنصوري مصممة الازياء العالمية أن عرض ألازياء تم تنظيمه أمس الخميس وتم تقسيم المشاركات إلى 3 مجموعات، الأولى للعارضات اليافعات من الصف الخامس إلى الصف السابع برفقة المعلمة المشرفة على التصاميم دينا كريم والمجموعة الثانية مقتطفات من تصاميم مبتكرة لتلميذات الصف الخامس والمجموعة الثالثة العارضات اليافعات من الصف الثامن إلى الصف الحادي عشر برفقة منسقة الفاعلية والمشرفة التصاميم رانيا البعيني.
وأكدت «المنصوري» ، أن هذه التجربة فرصة جيدة لتنمية روح الإبتكار لدى الفتيات وفرصة لإظهار مواهب إماراتية جديدة في مجال تصميم الأزياء بالإضافة إلى أن الاعتماد على المواد المعاد تدويرها في التصميم خطوة ممتازة نحو الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة .
وأعلنت منى المنصوري أنها ستقوم بدعوة طالبات المدرسة المشاركات في التصميم وعرض الأزياء لحضور أول عرض أزياء تنظمه داخل الإمارات خلال الفترة المقبلة لتحفيزهن على الإبتكار في هذا المجال والإطلاع على أخر ما وصلت إليه خطوط الموضة العالمية في التصميم وتقديم عروض الأزياء .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى