الأخبارمصر

«سلامة الغذاء» تشن حملة موسعة علي الأسواق بمحافظة الغربية

>> عامر: ضبط تداول سلع غذائية فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي

قالت الدكتورة حنان عامر رئيس فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة الغربية إنه تم تنفيذ حملة موسعة على أسواق مراكز ومدن المحافظة، منها مراكز طنطا، وكفر الزيات، والمحلة، والسنطة وزفتى بالإضافة إلى أحياء أول وثان طنطا،  للتأكد من صلاحية السلع المتداولة للمعايير التي أقرتها هيئة سلامة الغذاء.

وأضافت «حنان عامر»، أن الحملات أسفرت عن ضبط عدد من السلع الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، مشيرة إلي أنه تم تحرير محاضر بالنيابة بالواقعة والمخالفات المسجلة والتحفظ على المنتجات وسحب العينات للوقوف على مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي وفقاً للقانون رقم 1 لسنة 2017.

و أوضحت مدير فرع الهيئة بالغربية إنه تم التنبيه المشدد على كافة المنشآت الغذائية المخالفة بعمل الإجراءات التصحيحية للمخالفات،  وأنه في حال تكرار تلك المخالفات ورصدها مرة أخرى سيتخذ ضدها الإجراءات القانونية وفقاً لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء .

يأتي ذلك بينما قامت إدارة التدريب بالهيئة القومية لسلامة الغذاء بعقد ورشة عمل بعنوان ”  تنظيم الضوابط الرسمية والتفتيشية على منشاَت تداول الأسماك ومنتجات الأحياء المائية في ضوء تشريعات الاتحاد الأوروبي”.

وأوضح تقرير رسمي أصدرته «سلامة الغذاء»، إنه أبرز ما تم عرضه من موضوعات أثناء ورشة العمل  هو عرض تشريعات الاتحاد الأوروبي المتبعة لأحكام تداول منتجات الأسماك والأحياء المائية، والتي تنظم آلية تصدير الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي والدور الرقابي لمفتشي الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية والذي يتضمن إرشادات سحب وأخذ العينات والاشتراطات الصحية الواجب توافرها أثناء تداول الأسماك ومنتجات الأحياء المائية ومتطلبات واشتراطات أسواق الاتحاد الأوروبي وتطبيق الطرق الدولية لتحديد وإدارة المخاطر المتعلقة بسلامة الغذاء في صناعة وتجهيز الأسماك.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى