الأخبارمصر

«بشرة خير للمزارعين»: الرئيس السيسي: ملتزمون بأسعار ضمان القمح والذرة وفول الصويا وعباد  الشمس

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بتقديم التسهيلات اللازمة لطلاب المدارس والجامعات لتنظيم الزيارات للإطلاع علي حجم الإنجازات التي نفذتها الدولة المصرية بمختلف المشروعات مثل الدلتا الجديدة وتنمية سيناء وتوشكي والعوينات والتي تم إنفاق المليارات لإقامة البنية القومية من شبكات طرق ومحطات معالجة لمياه الصرف، مشيرا إلي أن ذلك بهددف تحقيق الامن الغذائي المصري والإعلان عن أسعار ضمان لمحاصيل القمح والذرة وفول الصويا وعباد الشمس

وقال الرئيس السيسي خلال إفتتاح مشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية والأزوتية في العين السخنةك إن ل عمل هندسي لنقل مياه الصرف هي محطات عملاقة يتم عمل بنية حولها من كهرباء لتشجيع المستثمرين علي ضخ الإستثمارات الكبيرة للتوسع في الإستثمار الزراعي لخدمة الأمن القومي، مشيرا إلي أن ما تم إستصلاحه خلال سنوات ماضية يفوق ثلث الأراضي الزراعية في الدلتا، مشيرا إلي أهمية دور الإعلام في معرفة جهود الحكومة لتقلل فجوة الغذاء التي يظل النمو السكاني هو التحدي الكبير

وأضاف الرئيس السيسي إنه سيتم أعلان أسعار ضمان  ولو السعر العالمي ارتفع سوف نرتفع سوف نشتري بالسعر العالمي لأربع سلع رئيسية  وهي القمح وعبادالشمس وفول الصويا والذرة وهي  ما تم إستصلاح  إعتمادا علي مياه الصرف المعالج ثلاثيا يصل إلي 2.5 مليون فدان من خلال معالجة مياه الصرف الزراعية تم إنفاق المليارات عليها، ويجب ان يتم تغطيتها إعلاميا من كل الجهات المعنية.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، لتنظيم رحلات للشباب للتعرف على المشروعات الجديدة، قائلا: “من فضلكم اعملوا رحلات لطلبة المدارس والجامعات للمشاريع دي.. عاوز أقول للناس في مصر وللشباب شوفوا اللى بيتعمل بإدين إخواتكم على مساحة مصر بالكامل.. بنتكلم على حجم هائل لما تشوفوه هتطمنوا ومش هنسمح لحد يعبث بعقول شبابنا”.

وأضاف الرئيس السيسي «خدوا طلبة جامعة اسوان ودوهم توشكى ..وقالوا دي حاجتكم ولا بتاع حد تاني….قلنا دي حاجتنا، مضيفا: “علينا دور بعيد خالص على اللى احنا بنعمله .. نورى شبابنا وشباب ثانوي.. وده برنامج الحكومة مع أجهزتها والمحافظات والوزرات اللى فيها الشغل ده.

ولفت رئيس الجمهورية إلي ان نعد  بالواقع والوعد الذي نستطيع ان ننفذه وإنه علي التغطية الإعلامية ان تسلط الضوء علي هذه النجاحات لخدمة الدولة المصرية حتي لا يكون هناك قلق المواطنين المصريين وان دولتهم تنجح بهذه المشروعات لتحقيق الأمن الغذائي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى