الأخبارالعالم

معهد هولندي يطور لقاحين ضد انفلونزا الطيور

أجري توداي – أمستردام ، خاص :

قام المعهد الهولندي للأبحاث البيطرية باختبار لقاحين ضد انفلونزا الطيور ، والذي ثبت فعاليتهما ضد المرض المعدي بمعدلات مرتفعة وذلك في أول تجربة أجريت في بيئة “محكمة ” السيطرة” حسبما أفادت الحكومة الهولندية .

وقالت الحكومة في بيان لها حصل “أجري توداي ” على نسخة منه :” لا تمنح اللقاحات التي تعطى للدواجن الحماية ضد أعراض المرض فحسب ، ولكنها تكافح انتشار أنفلونزا الطيور”

وظل أنفلونزا الطيو يتفشى حول العالم طوال العام الماضي ، ليقتل ما يزيد على 200 مليون طائر و ستة ملايين في هولندا وحدها ، مما جعل أسعار البيض ترتفع ارتفاعا صاروخيا إلى عنان السماء فضلا عن المخاوف بين الحكومات بشأن انتقاله للبشر .

وقام معهد فاجنينجين بيوفيتيرانري للأبحاث ، والذي يقع في شمال شرق أمستردام ، باختبار اللقاحين ، وذلك برعاية وزير الزراعة الهوندي بيت أديما ، والذي عبر عن سعادته إزاء نتائج التجربة ، قائلا :” أنا سعيد أن تجربة اللقاحين يمكن أن تأخذ عملية تحصين الطيور ضد المرض إلى الأمام ، وأضع الخطوات التالية بأسرع ما يمكن في حيز التنفيذ وعلى نحو مسؤول ” .
في حين قالت شركة سيفا سانتي أنيمال الفرنسية لإنتاج الأدوية البيطرية إنها قامت بتطوير أحد اللقاحين اللذين ثبت فعاليتهما .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى