الأخبارمصر

«سلامة الغذاء»: حملات رقابية علي تصنيع الأسماك ومراكب الصيد والمزارع السمكية

>> تقرير: 20 مأمورية للرقابة علي وحدات الطعام المتنقلة و فحص 3654 طلب ترخيص للمحال

كشف تقرير رسمي أصدرته الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية التابعة لهيئة سلامة الغذاء، عن إنه تم عمل 9  مأموريات رقابية على مختلف اختصاصات الإدارة علي تصنيع الأسماك  والموردين والمراكب  وسفن الصيد ووحدات التجهيز بالمزارع السمكية .

وأشار تقرير لهيئة سلامة الغذاء إلي أن إدارة وحدات الطعام المتنقلة  قامت بعمل 20 مأمورية فحص على وحدات الطعام، وتسجيل  عدد 4 وحدات طعام متنقلة، كما تم استيفاء عدد 2 وحدة طعام لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ولفت التقرير إلي إنه بالنسبة لإدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة فقد تم فحص 3654 طلب ترخيص للمحال العامة عبر المنظومة الإلكترونية وتحديد الطلبات ذات الأنشطة الغذائية ، بالإضافة إلى تسجيل عدد 1720 منشأة من خلال المنظومة الإلكترونية للمحال العامة حتى الآن، كما تم عمل عدد 24 معاينة خلال الأسبوع الماضي ليصبح العدد الإجمالي للمعاينات 357 معاينة من بداية العام.

وفيما يخص إدارة الشكاوى بالهيئة، فقد  بلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة  للهيئة 22 شكوى ، والمقدمة إلى الهيئة من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء) – جهاز حماية المستهلك، هذا بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة،  وتم الانتهاء من  17 شكوى ، وجاري فحص  5 شكاوى.

كما قام فريق إدارة الشكاوى بشن حملات على عدد 568 منشأة بجميع محافظات الجمهورية تقوم ببيع ياميش رمضان للتأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى