الأخبارمصر

«الزراعة» تطمئن على محصول القمح  بعد موجة الأمطار والتقلبات المناخية في محافظة الغربية

>> تقرير: ندوات للتوعية بخطط التعامل مع الظاهرة وبرامج للنهوض بالإنتاج الحيواني

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الأجهزة الفنية التابعة للوزارة  بالمتابعة المستمرة لمحصول القمح من الزراعة حتى الحصاد والتوريد لخدمة المزارعين وتقديم التوصيات اللازمة  بالمتابعه المكثفة خاصة بعد موجة الاضطرابات الجوية الاخيرة .

وتفقد المهندس خالد أبوشادي وكيل وزاره الغربية، والدكتور حاتم الحمادي رئيس الادارة المركزية للارشاد، والدكتور جمال شعراوي المشرف العلمي للقمح  للمحافظة ومهندسي الارشاد الزراعات المختلفة وخاصة القمح  للإطمئنان علي حالة المحصول، فيما أكد تقرير اللجنة الفنية عدم وجود أضرار مؤثره نتيجه لهذه الاضطرابات الجويه علي محصول القمح.

وقامت اللجنة بحضور احدي الندوات المنفذة في محافظه الغربيه عن تربيه الاغنام والماعز كأحد الحلول لتوفير اللحوم لما لهذه الحيوانات من قدره علي تحمل الظروف البيئية المختلفه الزراعية والصحراوية، وإستعراض التوصيات الفنية اللازمة خلال مراحل التربية والتسمين لزيادة إنتاج اللحوم.

وأوضح تقارير وزارة الزراعة إنه يجري تنفيذ ٢٠ ندوه ارشاديه للإنتاج الحيواني في ١٤ محافظه بالتعاون بين الإرشاد الزراعي مع معهد  بحوث الانتاج الحيواني ولكي تعطي هذه الندوات المردود منها تتم عمليه المتابعه  .

ومن جانبها أعلنت الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي عن خطة للمتابعه المستمره للإنشطة الارشاديه المخطط لها من الاداره المركزيه للارشاد و الجارى تنفيذها في المراكز الارشاديه الموجوده بجوار حقول المزارعين خلال شهر مارس.

ونظمت وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ١٥ ندوه ارشاديه في اربع محافظات عن امراض البصل و١٥ ندوه ارشاديه عن امراض البطاطس بالتعاون مع معهدالامراض وعقد ٤٥ ندوه ارشاديه في ٩ محافظات في  الوجه القبلي  للانتاج ومكافحه أمراض وحشرات القمح بالتعاون مع معاهد المحاصيل والوقايه والأمراض.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى