الأخبارالانتاجالمبيداتبحوث ومنظماتمصر

«لرفع كفاءة العاملين في المبيدات»…«المهندسين الأفارقة» يوقع بروتوكول تعاون لتدريب العاملين مع «الرشاد لمكافحة الآفات»

>> خليفة: نستهدف التوسع في برامج التدريب لخدمة المهندسين الزراعيين بالدول العربية والأفريقية

وقع الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية والأمين العام لإتحاد المهندسين الزراعيين الآفارقة بروتوكول تعاون والمهندس مؤسسة الرشاد لمكافحة الآفات عضو منظمة ميبكا العالمية لمكافحة آفات الصحة العامة بهدف رفع كفاءة العالمين بهذا القطاع والتدريب للمهندسين الزراعيين بمختلف الدول العربية ومنها المهندسين الزراعيين في مؤسسة الرشاد لمكافحة الآفات، بما يمكن من الإستخدام الآمن في مجال المبيدات.

وأعرب «خليفة»، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون  لأحد الشركات المتميزة في مجال مكافحة الآفات في اليمن والذي يعد أحد مخرجات مؤتمر مكافحة آفات الصحة العامة الذي نظمته «ميبكا العالمية» في مدينة شرم الشيخ الشهر الماضي وتفعيل للتعاون بين إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة لخدمة المعنين بهذا القطاع.

ولفت نقيب الزراعيين إلي إنه سبق  التوقيع مع المنظمة الليبية لمكافحة الآفات  أيضا لتحقيق نفس أهداف رفع كفاءة التدريب للمهندسين الزراعيين بمختلف الجهات ذات العلاقة في الدول العربية والأفريقية، وإستكمالا لخطط إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة بالتوسع في البرامج التدريبية ورفع كفاءة الموارد البشرية العامة في هذا المجال وخصوصا في مجال مكافحة آفات النباتات ومكافحة الافات سواء كانت صحة عامة او حتى مكافحة الافات النباتية في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات ترتبط بالأمن الغذائي.

ومن جانبه أشاد المهندس عارف غريب رئيس مؤسسة الرشاد لمكافحة الافات ان توقيع بروتوكول التعاون مع إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ونقابة المهن الزراعية المصرية يأتي ضمن أهداف مؤسسة «الرشاد لمكافحة الآفات»  التي تأسست عام 1996 الحفاظ على البيئة وخلق بيئة سليمة. خالية من الافات افات الصحة العامة والإستخدام الآمن والرشيد للمبيدات وتقليل المبيدات.

ولفت رئيس شركة الرشاد لمكافحة الآفات علي إن لديها برامج متطورة لخدمة قطاع مكافحة الآفات في مجالي الصحة العامة والزراعة، معتمدا علي مهندسين متميزين في مجال مكافحة الآفات، مع الإلتزام بالإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات وفقا للتوصيات المعتمدة عالميا.

ومن جانبه أشاد المهندس علي حسين المنسق العام لميبكا العالمية في مجال مكافحة الافات وآفات الصحة العامة  بدور الدكتور السيد علي محمد خليفة نقيب عام الزراعيين في مصر وامين عام اتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة لدعمه للتعاون المصري العربي والأفريقي ودعمه لشباب المهندسين الزراعيين، مشيرا إلي أن هذا الدعم ينعكس علي تحقيق الإستفادة من التجارب التدريبية حول مجمل الأعمال المتعلقة بقواعد تطبيقات مكافحة مبيدات الصحة العامة.

كما أشاد منسق منظمة ميبكا العالمية بدور  الدكتور حاتم منصور  رئيس المنظمة علي مستوي الشرق الأولي ورؤساء فروع ميبكا في مختلف الدول العربية لضمان الإستخدام الآمن والمسؤول لمبيدات مكافحة آفات الصحة العامة،  مشيرا إلي أن  بروتوكول التعاون بين مؤسسة الرشاد اليمنية وبين اتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة يإتي إستكمال للبروتوكول الذي تم توقيعه أيضا مع المنظمة الليبية لمكافحة الافات في دولة ليبيا .

وأوضح «حسين»،  أن هذه البروتوكولات من أهم اهداف جمعية ميبكا للشرق الاوسط لخلق تعاون مشترك مع الهيئات والمنظمات المجتمعية للارتقاء بالنظام البيئي، مشيرا إلي أن إن هذا البروتوكول والانضمام للاتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة  ومؤسسة الرشاد اليمنية هو أكبر دليل على نتائج طيبة وإستكمالا لمؤتمر شرم الشيخ حول مكافحة آفات الصحة العامة بالمنطقة العربية.

وأشار المنسق العام لمنظمة ميبكا العالمية إن مصر تتطلع للحفاظ على البيئة ويعود على الشركات العاملة في مجال قطاع مكافحة الصحة العامة بالتطور والتوسع واقامة البروتوكولات وتوقيع البروتوكولات ، في ظل الدعم غير المسبوق للقيادة السياسية بتفعيل التعاون مع مختلف الدول الأفريقية.

ولفت «حسين»، إلي أهمية هذه البروتوكول في تطوير أنظمة مكافحة آفات الصحة العامة من خلال منظومة تداول المبيدات، ودعم إستراتيجيات الدول العربية في هذا القطاع الحيوي لحماية الصحة والبيئة. والاستراتيجية والتنمية. وتطوير الشباب وتطوير المهندسين الزراعيين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى