الأخبارالاقتصادالبنوك و البورصةمصر

أعلى شهادات فوائد بنك مصر 2023.. اعرف الفوائد وطريقة حسابها 

أعلى شهادات فوائد بنك مصر 2023.. يبحث المواطن المصري حاليا عن أعلى شهادات فوائد بنك مصر أو أعلى شهادات فوائد البنك الأهلي، خاصة بعد اجتماع البنك المركزي لمناقشة سعر الفائدة في البنوك المصرية، واعقبها إعلان بنكي مصر والأهلي عن طرح شهادات استثمارية جديدة.

أعلى شهادات فوائد بنك مصر، وتعتبر شهادات إدخار بنك مصر هي أداة استثمارية، يقدمها بنك مصر للمودعين، تضمن توفير عائد مالي على رصيدهم، وتختلف شهادات إدخار بنك مصر باختلاف الشروط والمتطلبات والنسب، كما تختلف مدة الاستثمار المطلوبة لشهادات الادخار والتي تصل إلى3 سنوات، وتتوفر بفائدة ثابتة أو متغيرة.

ما أعلى شهادات استثمارية في مصر 2023 ؟

أعلن بنك مصر إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات، الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بفائدة19% لمدة سنة، ويصرف عائدها شهريا، وتعتبر هذه الشهادة هي الأعلى التي تقدم سعر عائد ثابت يصرف شهريا، والحد الأدنى لشراء الشهادة هي 1000 جنيه .

وطرح بنك مصر الشهادة الثانية، شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات، يكون سعر الفائدة بها منتاقص بشكل سنوي، السنة الأولى تكون الفائدة 22%، والسنة الثانية يكون سعر الفائدة 18%، والسنة الثالثة يكون سعر الفائدة 16%، ويصرف العائد شهريا.

أنواع شهادات بنك مصر 2023

أنواع الشهادات الاستثمارية ببنك مصر متعددة، أبرزها شهادة القمة والتي تقدم معدل فوائد ثابتة خلال مدة الشهادة وتصرف عوائدها شهريا، ويمكن للموديع استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

خطوات شراء شهادة بنك مصر أونلاين

يمكن للموديع شراء شهادة القمة بنك مصر عبر الانترنت، وذلك من خلال العديد من الطرق، أبرزها عبر خدمة الموبايل البنكي بنك مصر، وهو تطبيق الإنترنت البنكي لبنك مصر BM Online ، ويمكن اتباع الخطوات التالية لشراء شهادة بنك بنك أونلاين.

1- تسجيل الدخول إلى تطبيق BM Online باستخدام كود التعريفي والرقم السري.

2- اختيار إصدار شهادات استثمار.

3- اختيار نوع الشهادة ذات العائد 19% ثابت، أو 22% متناقص.

4- اختيار مبلغ الشهادة، وتبدأ الشهادات بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها.

5- اختبار تأكيد الطلب بعد استكمال بيانات الحساب.

طريقة شراء شهادة البنك الأهلي أونلاين

يمكن شراء شهادات البنك الأهلي عبر الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري أو الموبايل البنكي ببطاقة الرقم القومي، وذلك في حالة امتلاك حساب بالبنك، أو من خلال تطبيق الأهلي نت، وذلك في أي وقت من اليوم، وذلك من خلال الخطوات التالية،

1- تسجيل الدخول إلى تطبيق الأهلي نت عبر الرقم التعريفي وكلمة السر.

2- اختيار إصدار شهادات أو ودائع.

تحديد رقم حساب الإصدار لإصدار الشهادة.

3- اختيار المنتج سواء الشهادة البلاتينية ذات العائد متناقص لمدة 3 سنوات، أو شهادات ذات عائد شهري ثابت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى