مصر

“الرسمي”.. ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص

مثلما حدث في أخر عامين، يأتي ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص، خلال شهر رمضان المبارك، ولا يستطيع المصريون الاحتفال به داخل الحدائق العامة والمتنزهات، كما اعتادوا في السابق خاصة المسلمين.

ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص

ويبحث الكثير من المصريون لمعرفة ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص، حتى أن معدلات البحث تزايدت في هذا التوقيت نظرا لاقتراب موعد الاحتفال به بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء وصعوبة سقوط الامطار مرة أخرى، وبدء فصل الربيع.

ومعروف للجميع أن الاحتفال بيوم شم النسيم لديه طابع خاص عند المصريين، و ينظره الجميع بفارغ الصبر لمعرفة ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص، ويتم التجهيز له قبلها بعدة أيام من خلال شراء الطعام المخصص للاحتفال بهذا اليوم و ابرزه “الفسيخ و الرنجة والبيض والبصل”، ويسود في هذا اليوم أجواء فرحة وسرور على جميع المصريين.

والاحتفال بيوم شم النسيم معروف عند المصريين القدماء، وكان الجميع يحرص على الخروج والتنزه في مثل هذا اليوم، لذلك نعرض في هذا التقرير ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى الاجازات الرسمية لشهر ابريل 2023.

ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص

وفيما يخص الحكم الشرعي للاحتفال بشم النسيم، فإنه لا يخالف الشريعة الإسلامية و مستحب أيضا لدوره الفعال في زيادة صلة الرحم بين الأهل وتجمع الأسر وإدخال البهجة على الأطفال وفقا لما كشفت عنه دار الإفتاء المصرية.

ويعتبر ميعاد شم النسيم 2023 اجازة لجميع الموظفين والعاملين بالهيكل الإداري للدولة بجانب القطاع الخاص أيضا، وذلك طبقا لما هو متبع في كل عام، على ان تكون هذا الاجازة مدفوعة الأجر مثلما يحدث مع جميع الاجازات الأخرى.

ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص

ومن المنتظر أن يأتي ميعاد اجازة شم النسيم 2023 للقطاع الحكومي والخاص، طبعا للحسابات الفلكية يوم 17 ابريل الجاري، ويأتي هذا بالتزامن مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ويكون المسلمون منشغلون فيها بتحري ليلة القدر التي تعد خير من ألف شهر.

ميعاد الاجازات الرسمية في شهر ابريل

ولا يخفى على أحد أن اجازة شم النسيم لن تكون الوحيدة خلال شهر ابريل الجاري، حيث يوحد عدد من الاجازات الأخرى وهي اجازة عيد الفطر 2023 التى من المتوقع الا تقل عن 3 أيام للقطاع الحكومي ويومي للقطاع الخاص، بالإضافة إلى اجازة عيد تحرير سيناء وهي توافق 25 ابريل 2023.

اقرأ أيضاً

“بشري سارة”.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى