مصر

“أفضل الأوقات”.. دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023

يبحت الكثير من الصائمين عن دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023، حتى يتقرب إلى الله عز وجل بالأعمال الصالحة، ومن أفضل هذه الأعمال التضرع إلى الله بالدعاء سواء كان في الصلاة أو غيرها من أوقات اليوم.

في هذا التقرير نقدم لكم دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023، مع مجموعة كبيرة من الأدعية المستجابة والجميلة أيضا ، ويجب المداومة عليها خلال شهر رمضان المبارك، الذي تفتح به أبواب الجنة وتتنزل الرحمة والمغفرة، لذلك يعتبر رمضان فرصة لمن يريد التوبة النصوحة.

أفضل أوقات دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023

وفيما يخص دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023، نجد أن أفضل أوقات الدعاء الفترة ما بين الأذان والإقامة وفقا لما قاله الرسول الكريم “لا يرد الدعاء بين الآذان والإقامة”، كما أن أفضل الأوقات “جوف الليل وآخره” لأن الليل به ساعة لا يرد فيها سائل وقد أكد الرسول اصلى الله عليه وسلم هذا الأمر حينما قال: ينزل ربنا إلى سماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟، كما أن العبد يكون قريب من الله في سجود كل صلاة ويمكن الدعاء أيضا بما شاء.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023

ويجب على المسلم في هذه الأيام المباركة أن يكثر من الدعاء للآخرين بظهر الغيب، لأن الدعاء هو أجمل الهدايا التي نقدمها لمن حولنا بدون تعب أو مشقة، وأثر هذا الدعاء يعود على الاثنين معا، لذلك يجب أن نتضرع إلى الله حتى يفرج همومنا ويوسع أرزاقنا ويدخلنا الجنة ويبعدنا عن النار.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023 الأكثر انتشارا

ويوجد دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023 الأكثر انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي نقدمه لكم أيضا وهو كالتالي: اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني غرضا للبلايا والآفات، بعزك يا عز المسلمين”، وورد أن ثواب من قال هذا الدعاء فكأنما صام مع النبيين والشهداء والصديقين.

“الأدعية كاملة”.. دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023

ويوجد عدد من الأدعية أيضا المستحبة أن نرددها في اليوم الرابع عشر من رمضان وهي كالآتي:

1- اللهم أعطني الرِضا كأننَّي أملُك كُل مَا أتمنى، وارزُقنِي الفَرح كأننَّي لم أحزن أبدا يا رب.

2- اللهم ارزقني البركة في كل ما أملك في جسدي وروحي وقلبي وحياتي وعائلتي ومسكني وأرضي وسمائي ولحظاتي وسكناتي.

3- اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير وصد عني أبواب الشر والتعسير فلا حول ولا قوة لي إلا بك، بك استعين وبك استجير وبك أكتفي.

4- يا من لا يعجزه شيء نجنا من الهم والغم والكرب العظيم.

5- اللهم إن أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

6- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

7- اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء.

8- اللهم اهديني فيمن هديت وعافيني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت.

9- اللهم بارك لي فيما أعطيت وقتي شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

10- أغفر اللهم لنا كل ذنب وافتح لنا أبواب الصبر الجميل والصفح الجميل والكلم الطيب الذي يرفعنا إليك يا جليل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى