الأخبارمصر

وزارة الأوقاف تعلن عن خطب شهر ابريل 2023

خطب شهر ابريل 2023.. يبحث الكثير من الأئمة عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن خطب شهر ابريل الجاري، حيث حددت وزارة الأوقاف موضوعات وعناوين خطب الجمعة خلال الشهر.

خطب شهر ابريل 2023

الجمعة الأولى: 7/ 4/ 2023م- السكينة والطمأنينة وفضائل العشر.

الجمعة الثانية: 14/ 4/ 2023م- كيف نستقبل ليلة القدر؟

الجمعة الثالثة: 21/ 4/ 2023م- حق الرحم.

الجمعة الرابعة: 28/ 4/ 2023م- حق العمل.

وشددت وزارة الأوقاف على أئمة المساجد الالتزام بموضوع خطبة الجمعة.

خطبة الجمعة القادمة 7 أبريل 2023

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موضوع خطبة الجمعة القادمة، 7 أبريل 2023، الموافق 16 رمضان 1444 هجرية.

عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة وزارة الأوقاف

 

و أعلنت وزارة الأوقاف في بيان لها، أنها قررت أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة 7 أبريل 2023 بعنوان «السكينة والطمأنينة وفضئل العشر».

وتشدد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة ضرورة الالتزام بنص الخطبة، أو على أقل تقدير بجوهرها، مع الالتزام بضابط الوقت الجديد الذي يقضي بعدم تخطيها 10 دقائق.

كما أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا والتي تتلخص في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصالفح مع إحضار سجادة صلاة شخصية.

نص خطبة الجمعة القادمة

وتصدر الوزارة على الموقع الإلكتروني لها خلال الاسبوع نص مكتوب للخطبة ليسترشد به الخطباء.

وكان رئيس القطاع الديني، الشيخ جابر طايع، قال في تصريحات تلفزيونية إن خطب الجمعة الموحدة منعت عدة أمور كانت تحدث قبل تنفيذ القرار، منها صراع كثير من الأشخاص مع بعضهم ما بين مؤيد ومعارض للخطبة، وعدم وجود شخص يعترض على الخطيب وهو فوق المنبر، وعدم وجود انقسامات داخل المساجد.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​اقرأ أيضاً

إليك عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة 7 أبريل 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى