الأخبارالعالم

البرازيل تحظر تحصين المواشي من “الحمى القلاعية ” في 7 ولايات 

البرازيل من أكبر الدول المنتجة ..صدرت 2.6 مليون طن لحوم بقيمة 13 مليار دولار

ساو باولو – خاص

قامت وزارة الزراعة البرازيلية بحظر تخزين وبيع واستخدام اللقاحات ضد مرض الحمى القلاعية في سبعة ولايات ، وذلك وفقا لبيان أصدرته الحكومة ، حيث تسعى إلى تعزيز آفاق التصدير .

ويعد الإجراء جزءا من الجهود الرامية إلى ضمان وضع البرازيل كدولة خالية من مرض الحمى القلاعية إلى جانب توسيع المناطق الخالية من المرض بدون”لقاحات ” وذلك بحلول 2026 ، حسب الوزارة .

وفي 2018 ، أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان البرازيل خالية من مرض الحمى القلاعية بدون “تحصين باللقاحات ” ، مما حسن دخول البلاد لأكبر أسواق استيراد والتي ظلت مقيدة بممخاوف حول المرض الشديد العدوى .

و يتسبب مرض الحمى القلاعية في الإصابة بالحمى و بثور الفم و تمزقات في أقدام المواشي و الخنازير و الخراف والماعز و غيرها من الحيوانات “المجترة ” من ذوات الحوافر .

وقال بيان الحكومة إن الولايات التي لن تحتاج لتحصين ماشيتها و قطعان الجواميس لديها 113 مليون رأس تمثل نحو نصف إجمالي الماشية في البلاد .

 

و لفتت الوزارة إلى أن سحب التلقيح يخفض بعض التكاليف ، ويولد فائدة مباشرة للمزارعين ، مضيفة أنها تأمل أن يزيدوا الاستثمارت للاحتفاظ بالوضع الصحي الحالي في البرازيل .

وتعد البرازيل واحدة من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للحوم ، وهي مسؤولة عن نحو 15% من إنتاج اللحوم العالمي و 20% من صادرات العالم .

كما تعتبر مركزا لشركات إنتاج الغذاء الضخمة ، والتي تشمل “جي بي إس ” و مارفريج ، والتي تقوم بعمليات لها في الولايات المتحدة .

وقامت البرازيل في 2022 بنقل شحنات (تصديرية ) تحمل ما يزيد على 2.26 مليون طن لحوم والتي تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 13 مليار دولار .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى