الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

«الزراعة»: إرتفاع معدلات الإفراج عن مستلزمات الأعلاف إلي  3.7 مليون طن بقيمة 1.8 مليار دولار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إرتفاع معدلات ارتفاع الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بإجمالي 3.756 مليون طن منهم  2.702 مليون طن ذرة ، 1.054 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.850مليار دولار خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 6 أبريل 2023)، موضحا أن ذلك يتم تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية.

وأوضح وزير الزراعة في تصريحات صحفية الأثنين، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم صناعة الدواجن في مصر لزيادة معدلات تلبية إحتياجات المواطنين من الدواجن بمختلف الأسواق.

وأكد وزير الزراعة مواصلة الافراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي انه خلال خلال الفترة من 31/3/2023 حتى 6/4/2023 تم الإفراج عن 210 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 97 مليون دولار بزيادة 50 ألف طن عن الأسبوع الماضي.

وأضاف «القصير»، ان الإفراج شمل  162 ألف طن من الذرة بحوالي 59 مليون دولار وحوالي 47 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 35 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 3 مليون دولار، مؤكدا ان الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة.

يأتي ذلك بينما شنت الأجهزة الفنية والرقابية التابعة لوزارة الزراعة ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية حملات مفاجئة على بعض مخازن الاعلاف الذرة وفول الصويا في مختلف المحافظات للتأكد من عدم تخزين أو الاحتكار والبيع في السوق السوداء وأيضا مراجعة فواتير البيع لمصانع الاعلاف المعتمدة.

وكلف وزير الزراعه واستصلاح الأراضى،  قطاع تنمية الثروة الحيوانية باتخاذ  القرارات اللازمة لتوفير الأعلاف، ومراقبة سوق تصنيع وتداول وتخزين الأعلاف وخاماتها لتحقيق التوازن في أسواق الاعلاف والالتزام بسياسات المنافسة في محال مستلزمات الاعلاف وخاصة الذرة الصفراء وفول الصويا ومركزات الاعلاف.

وشدد «القصير»، علي إستمرار حملات التفتيش الفجائيه من قبل وزارة الزراعه ووزارة التموين وكافة الجهات الرقابية، على مدار الساعه وطوال أيام الأسبوع وعلى كافة أرجاء الجمهوريه، لمتابعة مصانع وأسواق الأعلاف، مشيرا الي انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه الرادعه حيال المخالفات والمخالفين، ويمكن الإبلاغ عن طريق قطاع تنمية الثروه الحيوانيه والداجنه.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى