خدماتيمصر

“بشري سارة”.. موعد اجازه عيد الفطر للقطاع الخاص 2023

باتت تفصلنا أيام قليلة ويهل عيد الفطر المبارك 2023، تلك المناسبة العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، فهي بمثابة مكافأة من الله عز وجل بعد صوم شهر رمضان المبارك.

ولذلك يتساءل الكثير من الموظفين والعمال بالدولة في القطاعين الحكومي والخاص عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر 2023  

ومن المحدد، أن يعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، بعد مغرب يوم السبت 29 رمضان، وفي حال تم رؤيته سيكون يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023، هو أول أيام عيد الفطر وبداية شهر شوال وفقًا للرؤية الشرعية.

موعد اجازة عيد الفطر 2023 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الفطر 2023 ستبدأ من يوم الخميس الموافق 20 أبريل الحالي حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من الشهر نفسه، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

موعد اجازه عيد الفطر للقطاع الخاص 2023 

وفيما يتعلق بإجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص، من المقرر أن تكون إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص لمدة 3 أيام، تبدأ من الجمعة 21 أبريل حتى الأحد 22 أبريل 2023، على أن تكون إجازة عيد الفطر 2023 بواقع 4 أيام كعطلة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي، و3 أيام للقطاع الخاص، بينما الشركات التي تعمل في هذه العطلة يكون عدد ساعات العمل فيها معدلة.

موعد اجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 2023

كما أن إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي، ستبدأ من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل حتى الإثنين 24 أبريل 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

اقرأ أيضاً

تعرف على قيمة علاوة البترول 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى