اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوانمصر

«حديقة الحيوان»:  15 ألف  زائر  إحتفالا  بأعياد شم النسيم رغم ارتفاع درجات الحرارة

>> رجائي: 10 الآف زائر والزرافة والشمبانزي والدببة وسبع البحر وفرس النهر نجوم حديقة الجيزة

كثفت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي من حالة الطوارئ القصوي داخل حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأسماك في الزمالك لإستقبال زوار شم النسيم اليوم الأثنين ، فيما شهدت الحديقة إقبالا متوسطا علي زيارة الحديقة بإجمالي 15 الف زائر  بزيادة  75% مقارنة بعدد زوارة حديقة الحيوان والأسماك خلال الإحتفال بشم النسيم العام الماضي رغم إرتفاع درجات الحرارة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في تصريحات لـ«المصري اليوم» ان إجمالي عدد زوار الحديقة اليوم للإحتفال بأعياد شم النسيم بلغ 15 الف زائر رغم الإرتفاع النسبي في درجات الحرارة والصيام، موضحا إن الزرافة والشمبانزي والدببة وسبع البحر وفرس النهر  أشهر نجوم حديقة  حيوان الجيزة بالإضافة إلي البدالات النهرية وحديقة حيوان الطفل ، بالإضافة إلي بيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة.

وأضاف «رجائي»، أنه تم تشكيل فرق بيطرية من أطباء والعاملين بحديقة الحيوان بالجيزة، لمتابعة حالة النظافة داخل الحديقة، وتوفير الوجبات اللازمة للحيوانات خلال الاحتفال بشم النسيم. بالإضافة  لجان بيطرية وفنية بالحديقة تفقدت أوضاع النظافة في حديقة الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، مشيرا إلي أن «طفطف» حديقة الحيوان، هو أحد العلامات المميزة في الحديقة التي من خلاله يستمتع الزوار بمختلف المواقع بالحديقة، وإدخال خدمة التنقل داخل الحديقة عن طرق عدد 2 قطار  ترفيهي وعمل مسارات للقطارين للتجول فى متعة وراحة الزائرين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم التنبيه  علي العاملين بالحديقة على توفير الايس كريم والعصائر المثلجة للشمبانزي والدببة، مع توفير المياه الباردة لبحيرة الدببة، بالإضافة إلى انتظام وجبات التغذية لمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة، مشيرا إلى المتابعة الدورية للحالة الصحية للحيوانات خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار “رجائي”، إلي ان حديقة حيوان الجيزة تتميز  بحالة التنوع للحياة البرية في حديقة الحيوان التي تضم 4281 نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

وكشف رئيس حدائق الحيوان عن أنه سيتم البدء في تنفيذ خطة تطوير حديقة الحيوان عقب أجازة عيد الفطر المبارك والتي تستهدف إعادة إحياء الحديقة وفقا للمعايير الدولية التي تحقق أعلي معدل من كفاءة الإستفادة من الميزة النسبية للحديقة في الحياة البرية لتكون مزارا سياحيا علي المستوي المحلي والدولي لخدمة كل فئات الزائرين.

وأوضح «رجائي»، إن ملامح التطوير لن تمس المناطق الأثرية والتاريخية أو المسطحات الخضراء، وذلك إعتماد علي معايير الإتحاد الدولي لحدائق الحيوان، وعدم المساس بمواعيد دخول الحديقة سواء الفتح والإغلاق وستبقي وزارة الزراعة الجهة المشرفة علي الحديقة وفقا للتعاقد مع الجهة التي ستنفذ عملية التطوير الشامل للحديقة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى