الأخبارمصر

“حالة الطقس أيام العيد”.. التفاصيل الكاملة لانخفاض درجات الحرارة وحالة الجو على المحافظات الساحلية

الأرصاد : الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة اليومية والبحرية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس أيام العيد، والذي يعتبر غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا، وسيكون هناك استمرار لحدوث الانخفاض في درجات الحرارة ويعتبر اليوم هو ذروة الانخفاض على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى بسبب وجود كتل هوائية باردة.

الطقس غدا الجمعة أول أيام العيد

وأوضحت أنه خلال أيام العيد يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر وليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد اما في النهار يكون الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأكدت الأرصاد أن درجات الحرارة ستنخفض على القاهرة الكبرى والوجه البحرى درجة واحدة لتسجل العظمى ٢٦ درجة والصغرى 15 درجة كما تسجل السواحل الشمالية ٢٢ درجة.
وأوضحت الأرصاد أن حالة الملاحة البحرية فالبحر المتوسط والبحر الأحمر سيكون هناك اعتدال في الأمواج وارتفاع الأمواج سيكون من ١.٥ متر الى مترين.

حالة الطقس أيام العيد وأسباب انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت أن سبب الانخفاض فى درجات الحرارة هو تغير الكتل الهوائية ووجود نشاط للرياح حيث توجد كتل هوائية باردة قادمة من أوروبا ومعها امتداد لمنخفض جوي في الطبقات العليا سيعمل على تكون السحب وحجب أشعة الشمس مما يتسبب في الانخفاض بدرجات الحرارة.

حالة الطقس أيام عيد الفطر 2023

وأوضحت الأرصاد حالة الطقس أيام عيد الفطر 2023 حيث تنشط الرياح اليوم وغدا الجمعة أول أيام العيد وكذلك بعد غد السبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

حالة الطقس أيام عيد الفطر 2023
حالة الطقس أيام عيد الفطر 2023

واضافت حدوث ظاهرة الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت الأرصاد أن الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة اليومية وكذلك الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وكررت الأرصاد تحذيرها من التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة والقيادة بهدوء في وجود الشبورة النائية وحذرت أيضا من ارتداء الملابس الصيفية وخاصة للأطفال خلال فترات الليل منعا للإصابة بنزلات البرد ولكن من الممكن تخفيف الملابس وارتداء ملابس خريفية او اصطحاب جاكت خفيف أثناء الخروج ليلا.

ومن جانبها أعلنت د منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة، عن طقس ودرجات الحرارة خلال أيام عيد الفطر 2023.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، وهو من تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر قناة «صدى البلد»، أن بداية من اليوم الخميس ستشهد الأحوال الجوية انخفاضا ملحوظا على الأنحاء كافة في درجات الحرارة؛ بسبب الكتل الهوائية الشمالية.

وأشارت إلى أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي، يعمل على تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة، مؤكدة أن الأسبوع المقبل سيشهد أجواء ربيعية في كل أنحاء الجمهورية، عدا جنوب الصعيد الذي تستمر به ارتفاع الحرارة.

وبشأن حالة الطقس أثناء الليل، أشارت غانم إلى أن طقس الأسبوع المقبل سيشهد هبوب رياح تشعرنا بانخفاض في درجات الحرارة، متابعة: بشأن ارتداء الملابس، يمكن تخفيف الملابس في أوقات النهار، مع ارتداء الملابس شبه الثقيلة في ساعات الليل.

وحول سقوط أمطار في أسبوع عيد الفطر، علقت منار غانم: متوقع سقوط أمطار خفيفة في سيناء لكنها غير مؤثرة.
وعن درجات الحرارة الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك في كافة المدن و المحافظات ونستعرضها كما هى موجودة في الصورة التالية:

درجات الحرارة الجمعة وحالة الطقس أيام العيد
درجات الحرارة الجمعة وحالة الطقس أيام العيد

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى