الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«عودة البرد والشتاء وتقلب المناخ»…إنخفاض درجات الحرارة اليوم وأمطار خفيفة علي مناطق متفرقة

تُوضح  الخرائط الجوية و التي تحاكي حركة الكتل الهوائية توقعات بتأثر طقس مصر اليوم الجمعة 28-4-2023 بكتلة هوائية معتدلة الحرارة و رطبة تتسبب بانخفاض ملموس على درجات الحرارة على شمال البلاد وتنعكس علي درجات الحرارة اليوم.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية فمن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الجمعة على شمال البلاد حتى القاهره الكبرى وشمال الصعيد، ومن المتوقع اليوم الجمعة سقوط أمطار خفيفه الي متوسطه على مناطق من السواحل الشماليه الغربية وشمال الوجه البحرى. مع فرص ضعيفه لأمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشماليه الشرقية وجنوب الوجه البحري.

كما إنه من المتوقع حدوث نشاط رياح علي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  قد تكون مثيره للرمال والأتربة  على مناطق  من شمال الصعيد عل فترات متقطعة، واضطراب الملاحه البحريه على البحر المتوسط وسرعة الرياح من( ٦٠ :٧٠ كم /س) وارتفاع الامواج من (٢.٥ :٣.٥

حالة الطقس اليوم الجمعة 28-4-2023

يبدأ تأثر مصر بكتلة هوائية معتدلة الحرارة و رطبة، حيث يُتوقع أن تندفع كتلة هوائية معتدلة الحرارة من شرقي القارة الأوروبية لأجواء مصر اليوم الجمعة، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم، لتُصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة بحدود 2-4 درجات مئوية.

يكون الطقس معتدل الحرارة على المناطق الشمالية وصولاً لشمال الصعيد، و حاراً على باقي الأنحاء، مع ظهور بعض السحب المتفرقة على السواحل الشمالية و شمال الوجه البحري تترافق بهطول أمطار متفرقة في بعض المناطق.

تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و تعمل على إثارة الأتربة و الرمال في المناطق الصحراوية.

خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارد نسبياً على مُعظم الأنحاء عدا المناطق الجنوبية، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و تعمل على زيادة الإحساس بالشعور بالبرودة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

تكون درجات الحرارة المتوقعة  اليوم الجمعة 28- 4- 2023

القاهره الكبرى والوجه البحرى  ٢٦درجه مئوية

السواحل الشماليه ٢٢ درجة مئوية

جنوب سيناء  ٣٥درجة مئوية

شمال الصعيد ٣١ درجة مئوية

جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية

حالة الطقس في مدينة الإسكندرية اليوم الجمعة 28-4-2023

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن طقس الإسكندرية اليوم الجمعة يشهد اعتدال درجات الحرارة ظهر الجمعة 28-4-2023  حيث تسجل العظمى 22 وتنخفض ليلا حيث تسجل الصغرى 15، ما يعني أنه طقس مميز خلال فصل ربيع عام 2023، إلًا أنه يصاحبه أمطار متوقعة وارتفاع أمواج.

ويشهد طقس الإسكندرية اليوم الجمعة حالة من الاضطراب بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث أنه طقس حار ظهرا نتيجة اعتدال درجات الحرارة بينما تنخفض ليلا مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة.

كما تكون حالة البحر المتوسط ارتفاع أمواج البحر، الأمر الذي تبعه تحذيرات للمواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع باعتدال الحرارة ظهرا، وتوخي الحذر حالة نزول البحر.

توقعات سقوط أمطار اليوم الجمعة وسرعة الرياح

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية عودة سقوط أمطار مع طقس الإسكندرية اليوم الجمعة بنسبة 40%، أي يعني أمطار متوسطة، فيما تبلغ سرعة الرياح 34 كيلو متر في الساعة، مع جو غائم أغلب الأوقات.

ويشهد طقس الإسكندرية اليوم الجمعة عودة ارتفاع الأمواج بمقدار من 2.5 إلى 3.5 متر، وهو أمر مضطرب، يتبعه توخي الحذر حال رغبة النزول إلى المياه خلال زيارة شواطئ الإسكندرية مع إجازة نهاية الأسبوع اليوم الجمعة.

حالة الطقس في مصر السبت 29-4-2023

يتعمق تأثير الكتلة الهوائية معتدلة الحرارة على أجواء البلاد يوم السبت حيث يتزايد تأثر أجواء البلاد بالكتلة الهوائية معتدلة الحرارة يوم السبت وتنعكس علي قيم درجات الحرارة، بحيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ليوم السبت، و تكون بذلك دون مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات.

ويكون الطقس يوم السبت معتدل الحرارة على المناطق الشمالية وصولاً لشمال الصعيد، و حاراً على باقي الأنحاء، مع ظهور بعض السحب المتفرقة على السواحل الشمالية و شمال الوجه البحري تترافق بهطول أمطار متفرقة في بعض المناطق، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى