الأخبارالمياهمشروعات الريمصر

«الري»: متابعة الإستعدادات الحالية لموسم الزراعة الصيفية والمناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف

>> سويلم: الإستمرار فى متابعة المناسيب والتصرفات والجسور بالترع والمصارف

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات وموسم الزراعة الصيفية ، وإجراءات متابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات ، مشيرا إلي إستعراض تقارير حول نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على أعمال تطهيرات الترع بالعديد من المحافظات .

وشدد وزير الري على سرعة الإنتهاء ما تبقى من أعمال تطهيرات الترع والمصارف ، وقيام مديري عموم الرى بجميع المحافظات بتشديد الرقابة علي جودة تطهيرات الترع ، والإستمرار فى متابعة المناسيب والتصرفات وحالة جسور بالترع والمصارف ، والإطمئنان على قدرة هذه المجارى المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة ، وذلك لضمان إستيفاء كافة الإحتياجات المائية خلال فترة أقصى الإحتياجات المقبلة .

وكلف «سويلم»، الأجهزة الفنية بوزارة الري التوجيه بسرعة الإنتهاء مراجعة خطط التطهيرات بالمحافظات المختلفة ، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية والادارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات .

وأكد الدكتور سويلم على قيام مديري عموم الرى بجميع المحافظات بإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتجنب التطهيرات الجائره علي جسور الترع ، والتأكد من ملائمة المعدات المستخدمة من المقاولين فى أعمال التطهيرات بالشكل الذى لا يتسبب فى حدوث تطهير جائر لجسور الترع ، مع قيام كل إدارة بتحديد المناطق الحرجة بزمام الإدارة والتى تستلزم المتابعة الدائمة لها لضمان توافر المناسيب والتصرفات المطلوبة بها .

و وجه وزير الري بقيام مسئولى الوزارة بالمحافظات بالتنسيق الفورى والمستمر مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات علي جسور الترع والمصارف داخل وخارج الكتل السكنية بشكل فورى ومنع تراكمها وزيادة الإعتماد علي التشغيل الذاتي بمعرفة أجهزة الوزارة والإعتماد علي معدات الوزارة في تنفيذ أعمال التطهيرات .

وأكد «سويلم»، على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا ، والإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات ، لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالى لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى