الأخبار

«الزراعة» تتفقد حقول اكثار التقاوي المعتمدة لمحصول القمح

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قيادات الوزارة ومسئولي إدارات انتاج وفحص واعتماد التقاوي والمعاهد البحثية المتخصصة لمتايعة استعدادات الوزارة لاستلام تقاوي الاكثار لمحصول القمح.

وقام الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والدكتور احمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والدكتور رضا قمبر مدير معهد المحاصيل الحقلية بالتنسيق مع مديري الزراعة بالمحافظات بالزيارات والمتابعة الميدانية المستمرة لمحافظات الوجه البحري الدقهلية والمنوفية والاطمئنان على حقول إكثار تقاوى القمح التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والوقوف على حصاد حقول الإكثار وتذليل أي معوقات قد تواجه عمليه الاستلام والتوريد لمحطات الغربلة والعمل على حلها فوراً.

وقام الوفد بالمرور على حقل اكثار بعض الأصناف ومنها سخا 95 وكانت حالة الحقول ممتازة كما تم تفقد محطة اعداد التقاوي بمدينة شربين محافظة الدقهلية والوقوف على استلام تقاوى الإكثار لمختلف المحاصيل الشتوية والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات فى استلام التقاوي .

وفي سياق متصل يواصل قيادات الوزارة ومديريات الزراعة بمتابعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن من أجل توعية المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم سواء في الحصاد أو التوريد.

صوامع القمح وتوريد القمح لها
صوامع القمح وتوريد القمح لها
متابعة وزارة الزراعة توريد القمح 2023
متابعة وزارة الزراعة توريد القمح 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى