الأخبار

“حر نار” .. موجة جديدة من الحر تضرب مصر.. «الأرصاد»: تخفيف الملابس بشروط وهذا موعد عودة الانخفاض

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة جديدة من الحر من الارتفاع في درجات الحرارة ابتداءًا من اليوم الثلاثاء بقيم تتراوح ما بين ٢ الى ٥ درجات مئوية على كافة الأنحاء على مدار الاسبوع وتصل درجة الحرارة في بعض المناطق ل ٣٨ درجة مئوية الجمعة القادمة.

موجة جديدة من الحر تعرف على حالة الطقس

وقال د محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة، ان اليوم الثلاثاء تسجل القاهرة الكبرى ٢٨ درجة بارتفاع درجتين مئويتين عن امس، والسواحل الشمالية تسجل ٢٧ درجة بفارق ٣ درجات عن امس الذي سجلت به ٢٤ درجة و جنوب سيناء يرتفع درجتين ليسجل ٣١ درجة وشمال الصعيد يرتفع درجتبن ليسجل ٣١ درجة، وجنوب الصعيد يسجل ٣٥ درجة بارتفاع ٣ عن امس.

وأضاف القياتي أنه تبقى الظاهرة المؤثرة خلال الايام القادمة هى الشبورة المائية التى تحدث صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
اما غداً الأربعاء تسجل القاهرة الكبرى ٣١ درجة بارتفاع ٣ درجات كما من المتوقع ان تسجل جنوب سيناء غدا ٣٣ درجة بارتفاع درجتين عن اليوم، وتشهد السواحل الشمالية ارتفاع ٤ درجات لتسجل ٣١ درجة، وكذلك شمال الصعيد يرتفع ٤ درجات ليسجل ٣٥ درجة عن اليوم، وجنوب الصعيد يسجل ٣٧ درجة بارتفاع درجتين.

وعن اسباب الارتفاع في درجات الحرارة أكد القياتي، ان التغير في الكتل الهوائية وقدوم كتل هوائية درجة حرارتها مرتفعة من شبه الجزيرة العربية وكذلك امتداد لمرتفع جوي في الطبقات العليا للهواء الذي يعمل على تلاشي السحب وبالتالى اجواء مشمسة اغلب اوقات النهار.

أعلنت هيئة الأرصاد في مصر اليوم الثلاثاء  2- 5 – 2023 حالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، ومنها ارتفاع في درجات الحرارة اليوم على كافه الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة اليوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربيه، مائل للدفء على السواحل الشماليه الشرقية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

ويري خبراء الطقس ان البلاد شهدت خلال الأيام الماضية تباينا في حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة مع التغيرات الغريبة التي تشهدها حالة الجو  وحالة الطقس والتي تراوحت منذ يومين بين شديدة البرودة ثم انقلبت بشكل مفاجئ إلى الحر الشديد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 2- 5- 2023

  • القاهره الكبرى والوجه البحرى ٢٨درجة مئوية
  • السواحل الشماليه ٢٧ درجة مئوية
  • جنوب سيناء  ٣١درجة مئوية
  • شمال الصعيد ٣٢ درجة مئوية
  • جنوب الصعيد٣٥ درجة مئوية

وتظل الأجواء غدا مائلة للبرودة في الصباح الباكر وليلا على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا : «الجو حر»…«الأرصاد»: تخفيف الملابس بشروط وحالة الطقس وزيادة في درجات الحرارة ومنخفض جوي جديد

نشاط رياح علي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربيه وجنوب سيناء على فترات متقطعة وتكون الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حاله البحرين المتوسط والأحمر

البحر المتوسط: خفيف: معتدل  وارتفاع الموج( ١: ١.٧٥متر)

البحر الأحمر:  معتدل   وارتفاع الموج (١.٥: ٢ متر)

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2- 5 – 2023

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية إن التقلبات الجوية والتذبذب في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض أمر مستمر حتى منتصف شهر مايو على الأقل، موضحة أننا نشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بسبب الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت «غانم»، في تصريحات تلفزيونية لها، أن حالة الطقس من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، سيكون ذروة الارتفاع في الحرارة يوم الخميس المقبل حيث ستصل درجات الحرارة لـ33 درجة مئوية، ثم تعاود الانخفاض مرة أخرى.

ونصحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، المواطنين بأنه يمكن تخفيف الملابس نهارا بدون أي مشكلات، ولكن في فترات الليل يجب اصطحاب جاكت حيث يزداد الإحساس بالبرودة في فترات الليل، موضحة أنه على مدار الأيام المقبلة من الأسبوع تتلاشى فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء في البلاد، وقد تعاود في نهاية الأسبوع الجاري احتمالاتها على السواحل الشمالية لكنها تكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأكدت «غانم»، أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض مع مطلع الأسبوع المقبل لمتوسط 27 و28 درجة مئوية حيث ستكون أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات، مضيفة أن الفترة الحالية ستشهد تفاوتا في درجات الحرارة ففي بعض الأيام سترتفع وفي بعض الأيام ستنخفض وهي سمة طبيعية لحالة الطقس في هذا الوقت من العام.

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة في أسبوع

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة، حيث توقعت حدوث ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، وتكون الظاهرة الجوية المؤثرة خلال تلك الفترة الشبورة المائية التي تتكون في الصباح الباكر على كافة الأنحاء مع وجود فرص لنشاط الرياح على أنحاء متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة في غرب البلاد.

وتشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء طقس مائل للبرودة صباحا ومائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية.

ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلا فيسود طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ٢ :٥ درجة مئوية

درجه الحرارة العظمي المتوقعة على القاهرة الكبرى :

يوم الثلاثاء  ٢٨ درجة مئوية

يوم الأربعاء ٣١ درجة مئوية.

يوم الخميس ٣٣ درجة مئوية.

يوم الجمعه ٢٩ درجة مئوية .

درجات الحرارة اليوم في القاهرة والمحافظات

درجات الحرارة اليوم

تسجل درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء كما يلي:

درجات الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 28 – أما الصغرى 18.

درجات الحرارة اليوم في السواحل الشمالية العظمى 27 – أما الصغرى 16.

درجات الحرارة اليوم في جنوب سيناء العظمى 31 – أما الصغرى 20.

درجات الحرارة اليوم في شمال الصعيد العظمى 32 – أما الصغرى 16.

درجات الحرارة اليوم في جنوب الصعيد العظمى 35 – أما الصغرى 20.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى