اسعار السلعالأخبارالاقتصادمصر

سعر قنطار القطن 2023 .. مجلس الوزراء يحدد سعر ضمان جديد لقنطار طويل ومتوسط التيلة

مجلس الوزراء: 5500 جنيه سعر الضمان لتوريد قنطار القطن طويل التيلة.. و4500 جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة هذا العام

حدد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سعر قنطار القطن 2023 الموسم الجديد وفقًا لما عرضه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وكذلك وزير قطاع الأعمال العام لمصلحة مزارعي القطن وتشجيعا لهم على زراعة القطن ليكون سعر ضمان للتوريد.

سعر قنطار القطن 2023 الموسم الزراعي الجديد

وتعرض “أجري توداي” سعر قنطار القطن 2023 بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي عليه ليمثل سعر ضمان لمزارعي القطن ليكون سعر قنطار القطن طويل التيلة هو 5500 جنيه، وسعر قنطار القطن متوسط التيلة هو 4500 جنيه وهذه الاسعار لعام 2023 الجاري.

سعر قطنار القطن 2023 المصري تشجيعا لزيادة مساحات زراعات القطن

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن هذا السعر سيمثل الحد الأدنى الذي لن يقل عنه سعر التوريد، على أن يكون الاستلام في حينه بسعر المنظومة إن زاد عن سعر الضمان. وأضاف أن الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام تلتزم بتنفيذ ذلك.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة المصرية وحرصها على تشجيع ودعم الفلاح المصري في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم، ولتعزيز منظومة الزراعة التعاقدية.

الجدير بالذكر أن الموسم الماضي يتم اجراء عدة مزادات لتحديد سعر قنطار القطن عند التوريد من المزارعين وشاركت به الشركات الخاصة، والجنيع يضع أعلى سعر وفقا لنوعية وجودة القطن في مختلف المحافظات التى يتم زراعة القطن بها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى