الأخبارالاقتصادالمزيدمصرمعارض دولية و عربية

الثلاثاء المقبل…إفتتاح معرض الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة في الأقصر

تستضيف محافظة الاقصر الثلاثاء القادم 9 مايو ” فعاليات مؤتمر ومعرض ” الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة ”  . يقام المعرض  فى دورته الرابعة عشر  على مدى ثلاثة أيام فى الفترة  من 9 الى 11 مايو الجارى بقاعات فندق شتيجنبرجر نايل بلاس ,  بمشاركة 110 شركة عالمية ومحلية . ويضم المعرض خبراء القطاع الزراعى المصرى , وأكثر من 80 خبيرا أجنبيا يمثلون 38 دولة .

يبدأ المؤتمر من الساعة العاشرة صباحا , وحتى الواحدة ظهرا . يتضمن جدول أعمال المؤتمر عرض رؤية الشركات الهولندية لخدمة القطاع الزراعى المصرى , وأوجه التعاون المستقبلية للعمل بالسوق المصرى . إلى جانب التعريف بالتقنيات فى مجال إنتاج الأسمدة , وإدارى نظام الرى الحديث , والجديد فى مجال البحوث التطبيقية , والزراعة الرقمية . إلى جانب إتاحة الدعم الفنى للمزارعين المصريين .

يتنافس المشاركون على تقديم أفضل التقنيات , والإبتكارات فى إنتاج مستلزمات الزراعة . بهدف تحسين جودة الإنتاج الزراعى , وزيادة معدلات الانتاجية لمختلف المحاصيل الزراعية . مما ينعكس بالايجاب على الإقتصاد القومى في ظل الظروف والمتغيرات العالمية التى تتطلب مضاعفة الطاقات البشرية , والتقنية لتوفير الغذاء .

ملامح الدورة الحالية

يشارك بالمعرض هذا العام أكبر تجمع للشركات المصرية او الشركات العالمية العاملة بالسوق المصرى . كما تستحوز الشركات الهولندية , إلى جانب جامعة فاكينج كبرى الجامعات العالمية العاملة في تطوير قطاعى البذور والاسمدة على إهتماما خاصة . خاصة شركاتها , وخبرائها المتخصصون فى مجال الزراعة الرقمية , والإستشعار عن بعد , وتتقنيات  إدارة نظم الرى الحديث . مما يساهم فى تعظيم إنتاجية المحاصيل , وخفض كمية الهدر خلال الزراعة والحصاد , وتوفير الوقت والجهد فى إدارة الحقول الزراعية عن بعد , والتعرف على مدى نقص التغذية , أو الاصابات الناتجة عن الافات او الامراض الزراعية , وتحديد اماكن الاصابة للتعامل معها مباشرة دون الحاجة الى التعامل في مكافحة الافات مع كامل مساحة الحقل , ومدى إحتياجات المحاصيل للرى . كما يرافق الشركات الهولندية مجموعة استشارية . بهدف تقديم الدعم الفنى , والتقنى للمزارعين المصرين زوار المعرض .

ويحرص العاملون بالقطاع الزراعى من التجار , والشركات العاملة في مجالات إنتاج واستيراد الاسمدة , والمبيدات , البذور , والرى المطور , والطاقة الشمسية . إلى جانب  أصحاب المزارع والمشاتل من مختلف محافظات مصر , على حضور فعاليات معرض الوادى , لعقد الصفقات التجارية , والتعرف على مايقدمه الجانب الهولندى المشارك فى الدورة الحالية من تقنيات جديدة تضيف إلى معارفهم .  الأمر الذى أدى الى زيادة الطاقة الإيوائية للفنادق المحيطة بالمعرض بنسبة 100 % .

يذكر أن معرض ” الوادى ” ساهم على مدى دوراته خلال الـ 13 عاما الماضية في النهوض بالزراعة على مستوى محافظات الوجه القبلى . وبصفة خاصة محافظات  اسيوط , وسوهاج , وقنا , والاقصر . إضافة إلى توشكى , وشرق العوينات .

ويرى أصحاب ومسئولى الشركات الزراعية المشاركة فى المعرض خلال السنوات الماضية , أن معرض أصبح يمثل إضافة قوية فى إطلاعهم على تقنيات الزراعة الحديثة , والتعريف بالجديد فى سوق مستلزمات الإنتاج الزراعى  . خاصة فى ظل حرص الشركة المنظمة على منع عرض أى منتجات زراعية غير مسجلة .  وأيضا منع عرض مبيدات الصحة العامة . بهدف الحفاظ على البيئة , وصحة المستهلك , ولحماية سمعة إسم الشركات الزراعية المشاركة بالمعرض , والتى تحمل علامات تجارية , وتتوافق مع الإشتراطات والمعايير الدولية , وتعمل بشكل شرعى   في السوق الزراعى المصرى .

ومن ناحية أخرى أعلنت ” عالم الزراعة ” الشركة المنظمة فى وضع فعاليات المعرض تحت أعين الجهات الرقابية , التى تتواجد بصفة رسمية , لمتابعة ورقابة فعاليات المعرض حيث تقوم بتحرير محاضر فورية للمخالفين لضوابط العرض .

فعاليات المعرض

ويولى المعرض إهتماما كبيرا بزيادة فعاليات المعرض من خلال إقامة عدد من الندوات , وورش العمل على هامش المعرض  بقاعة الأقصر داخل الفندق المقام به المعرض تحت اشراف وإدارة شركة ” كفر الزيات للمبيدات والكيماويات ” الراعى الرسمى للمعرض في دورته الحالية . كما تنظم مجموعة الشركات الهولندية ” مؤتمرا موسعا ” بنفس القاعة يوم الاربعاء 10 مايو .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى