الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«رياح وأتربة وتقلبات في الطقس»…الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة الجمعة 5 مايو 2023

كشفت آخر صور الأقمار الصناعية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لعدد من الظواهر المناخية التي تؤثر علي حالة الطفس  وتشمل هبوب رياح وأتربة وتقلبات في الطقس ووجود الأتربة والرمال المثاره على مناطق من الصحراء الغربية مع نشاط للرياح سرعته ٢٠عقده( ٤٠ كم/ساعه) على محافظة مطروح، بالإضافة إلي تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة والتى من المتوقع أن تبلغ ذروتها الخميس المقبل، وتواصل قدومها بإتجاه الدلتا والقاهرة غدا الجمعة 5 مايو 2023 .

ووفقا لتقارير هيئة  الأرصاد الجوية فإن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الجمعة 5 مايو 2023 وحتي الاربعاء 10 مايو 2023  حيث يسود طقس معتدل صباحا حار نهارا علي للقاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية  وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للدف علي السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة علي جهوب الصعيد.

ومن جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من حالة الطقس غدًا الجمعة؛ لنبدأ في الشعور بالانخفاض الحقيقي في درجات الحرارة بداية من يوم السبت.

حالة الطقس غدا الجمعة 5  مايو وحالة الطقس يوم السبت 6 مايو

وأوضحتعضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة تليفزيونية اليوم، أن حالة الطقس غدًا الجمعة تبدأ في التأثر بالكتل الهوائية الشمالية بشكل كبير بالإضافة إلى منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يساهم في الشعور بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل.

وأشارت «غانم»، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا  الجمعة 27 درجة على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، وتتراوح بين 15 و16 درجة مئوية خلال فترة الليل، مشددة على ضرورة توخي الحذر من الانخداع بـ درجات الحرارة، وتجنب ارتداء الملابس الصيفية خلال فترة الليل، فمن المنتظر أن نشهد عودة الأجواء الباردة.

ولفتت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن حالة الطقس غدًا الجمعة من المتوقع أن تشهد أتربة مثارة، ناصحًة مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند الخروج، ومن المتوقع أن تتزايد فرص الأمطار خلال حالة الطقس غدا الجمعة أو السبت على المناطق الساحلية.

وأضافت غانم: «حالة الطقس مازالت متذبذبة بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة»، ناصحًة بضرورة متابعة حالة الطقس قبل الخروج من المنزل ومتابعة الظواهر الجوية بشكل مستمر للتكيف مع أي ظروف جوية محتملة.

تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة 5 مايو 2023

حالة الطقس تشمل نشاط الرياح : علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للاتربة والرمال علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال محافظة البحر الاحمر وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

أمطار خفيفة : علي مناطق من السلوم ومطروح تمتد خفيفة الي مناطق من ايطندرية وشمال الوجه البحري.

حالة الطقس إعتبارا من السبت 6 مايو 2023

انخفاض في درجات الحرارة علي كافة الانحاء بقيم تتراوح من 3 : 4 درجة مئوية

السبت 6 مايو 2023

امطار خفيفة  قد تكون متوسطة احيانا نسبة الحدوث  30% تقريبا علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة

نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة

الاحد 7 مايو 2023

امطار خفيفة علي مناطق كن السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة

نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمابية وشمال الصعيد علي فترات متقطعة

الاثنين 8 مايو 2023

نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري وابسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة

الثلاثاء 9 مايو 2023

شبورة مائية صباخل علي بعض الطرق النؤدية من والي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية علي فترات متقطعة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى