الأخبارالانتاجالمبيداتمصر

وزير الزراعة: بحث التعاون مع «كروب لايف» العالمية في تطبيقات معايير تداول المبيدات

>> القصير: نستهدف تطبيق الإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات لخدمة القطاع الزراعي

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتورة ايملي ريس المدير التنفيذي للشركة الدولية لسلامة المحاصيل «كروب لايف» بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ لبحث التعاون في الإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات وتطبيق المعايير الدولية المتعلقة بتسجيل المبيدات وتداولها وفقا لهذه المعايير لزيادة معايير الجودة في المنتجات الزراعية.

أشار وزير الزراعة خلال لقاء «ريس»، على هامش فعاليات قمة مؤتمر المناخ المنعقد حاليا بالعاصمة الامريكيه واشنطن  إلى اهمية اعداد مقترح للتعاون يتم الاتفاق عليه من الجانبين ليتسنى تنفيذه خلال مدة محددة وان تشارك في تنفيذه الجهات الفنية المعنية بوزارة الزراعة ومنها لجنة مبيدات الآفات ومعهدي  بحوث وقاية النباتات وأمراض النباتات، مشيرا إلي أن وزارة الزراعة تعمل علي تطبيق منظومة الإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات لخدمة القطاع الزراعي.

ومن ناحيتها أستعرضت الأراضي الدكتورة ايملي ريس المدير التنفيذي للشركة الدولية لسلامة المحاصيل «كروب لايف» مقترح للتعاون مع وزارة الزراعة المصرية في مجال سلامة الاغذية والاستخدام المسؤول للمبيدات في مكافحة الحشرات والأمراض التي تتسبب في خسائر كبيرة في انتاجية المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر والفاكهة التصديرية.

وأشارت« ايملي ريس»، الي التعاون السابق مع الجهات المختصة بوزارة الزراعة ومنها لجنة مبيدات الآفات الزراعية في إعداد وتدريب الكوادر الفنية المعنية باستخدام وتداول المبيدات وذلك من خلال مكتبها في القاهرة ،

كما عبرت المدير التنفيذي للشركة الدولية لسلامة المحاصيل «كروب لايف»  عن مدي سعادتها بحضور فعاليات مؤتمر المناخ الCOP 27 بالعام الماضي بمدينة شرم الشيخ والذي شهد زخما كبيرًا بحضور عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية وكذا المنظمات العاملة في مجال البحوث الزراعية والآمن الغذائي.

وكشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة ، إن الشركة الدولية لسلامة الغذاء «كروب لايف» تمثل أبرز الشركات في مجال الوقاية ولها مؤسسة تابعة في جمهورية مصر العربية وهي عضو مؤسس في اتحاد علوم النباتات في أفريقيا والشرق الاوسط

‏Croplife Africa Middle East و هو أتحاد إقليمي  يتبع الإتحاد الدولي لعلوم النباتات Croplife International و مقره في بروكسل- بلجيكا . تتولى مجموعة شركات كروب لايف العالمية أنتاج حوالي ٩٠٪؜ من منتجات وقاية النباتات المدعومة بالبحث وتلتزم بتطبيق مفاهيم الزراعة المستدامة و الاستخدام المسئول لتكنولوجيا علوم وقاية النباتات.

وأوضح التقرير إن الشركة الدولية لسلامة الغذاء «كروب لايف»، تهدف الي تعزيز المشاركة الفعاله لأهتمامات الاعضاء والمشتغلين في مجال وقاية النباتات كصوت معبر عن صناعة علوم وقاية النباتات. وتعمل على تعزيز التعاون مع المسئولين الحكوميين والهيئات الاخرى المهتمة بمستقبل الأغذية والزراعة و تأمين توافر الغذاء الآمن للاستهلاك المحلي والتصدير فضلًا عن تحسين وتطوير الأنظمة الزراعية المنخفضة الإنتاجية و تأهيلها لرفع إنتاجيتها و مواكبة متطلبات التصدير .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى