الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«الجو حار»…الأرصاد توضح حالة الطقس وإرتفاع درجات الحرارة والرياح والأمطار اليوم الخميس 11 مايو

>> تحذيرات من التعرض للشمس والأتربة والرياح بعدد من المحافظات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة  اليوم الخميس 11 مايو 2023، وحالة البحرين الأحمر والمتوسط وتوقعات الامطار والرياح، وإرتفاع في درجات الحرارة وتغيرا في حالة الطقس اليوم، موضحة إنه من المتوقع أن يسود غدا الخميس ان يسود طقس مائل للبرودة صباحا حار نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري دافئ علي السواحل الشمالية شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للبرودة ليلا علي شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى حيث من المتوقع ان تسجيل 33 درجة  معتدل الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومن المتوقع ان تكون درجة الحرارة  40 درجة.

كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي الصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الاحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبري كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة.

وتوقعت هيئة  الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية تلطف الأجواء.

وتوقعت هيئة  الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية تلطف الأجواء.

 المحافظات الأكثر حرارة اليوم

ترتفع نسبة الرطوبة بطقس اليوم الخميس على المدن الأكثر إرتفاعا في درجات الحرارة، كما تتعرض إلي نشوب رياح مثيرة للرمال والأتربة، تؤثر على مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الجهاز التنفسي، فضلا عن سطوع الشمس نهارا، ما يزيد من الإحساس  بارتفاع درجات الحرارة، مع انعدام فرصة سقوط الأمطار على أي من هذه المدن .

وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إعتمادا علي صور الأقمار الصناعية، تتركز المدن الأكثر إرتفاعا في درجات الحرارة في جنوب صعيد مصر.

حالة البحر المتوسط والأحمر

البحر المتوسط معتدل مضطرب وارتفاع الموج من 2 -2.5 متر

البحر الأحمر : خفيف معتدل وإرتفاع الموج من واحد متر – 1.5 متر

حالة الرياح الخميس 11 مايو 2023

تكون أحيانا مثيرة للرمال في المناطق المكشوفة وتكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة علي الصحراء الغربية وتكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة علي شمال البحر الأحمر وتكون السحي غائم جزئي

حالة الطقس  الخميس 11 مايو 2023

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة صباحا، ويكون الطقس حارا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ودافي على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشهد حالة الطقس اليوم  الخميس أجواء مائلة للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس، فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتمتد الأمطار خفيفة على من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تفاصيل حالة الطقس الخميس 11 مايو 2023

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس السبب في ارتفاع درجات الحرارة بنحو 3 إلى 4 درجات عن الأيام الماضية، هو تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا سببه تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها، أن اليوم الخميس سيكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 33 درجة على القاهرة الكبرى، موضحة أنه سيزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة في محافظات شمال وجنوب الصعيد، حيث ستصل درجات الحرارة بها لـ40 درجة مئوية خلال النهار.

وأكدت الأرصاد أن الفترة الحالية تمثل فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والاختلاف بين فترات النهار وفترات الليل فى درجات الحرارة، مشيرة الى ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات النهار اليوم حتى لا تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة اليوم  الخميس 11 مايو 2023

تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس ارتفاعات طفيفة وتدريجية، ليسود طقس مائل البرودة صباحا ومائل للحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الخميس  11 مايو 2023  في المحافظات

درجات الحرارة اليوم الخميس  في محافظة القاهرة

تسجل درجات الحرارة الصغرى اليوم 19 درجة بينما تسجل درجات الحرارة الكبرى 33 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم  الخميس في محافظة الإسكندرية

تسجل درجات الحرارة الصغرى اليوم الخميس 18 درجة بينما تسجل درجات الحرارة الكبرى 25 درجة مئوية.

درجات الحرارةاليوم في محافظة أسيوط

تسجل درجات الحرارة الصغرى اليوم الخميس  21 درجة بينما تسجل درجات الحرارة الكبرى 37 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم الخميس في محافظة سوهاج

تسجل درجات الحرارة الصغرى اليوم 21 درجة بينما تسجل درجات الحرارة الكبرى 39 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم في محافظة أسوان

تسجل درجات الحرارة الصغرى اليوم الخميس 23 درجة بينما تسجل درجات الحرارة الكبرى 41 درجة مئوية.

تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس في مطروح

تسجل درجات الحرارة في مطروح الصغري 15 والكبري 24  درجة مئوية

وتقدم «أجري توداي» نشرتها اليوم حول حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات ، كما تستعرض درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع ودرجات الحرارة اليوم القاهرة ودرجات الحرارة اليوم فى محافظات مصر، فضلا عن تقارير حول درجات الحرارة في مصر لمدة شهر أو درجات الحرارة لمدة أسبوع بالإضافة إلي درجات الحرارة لمدة شهر، ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى