الأخبارمصر

الطقس اليوم .. أمطار ورياح وأتربة في هذه المناطق وحر على أغلب المحافظات

٥ درجات ارتفاع في درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء .. والأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الطقس اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح اليوم ما بين درجة الى ٥ درجات مئوية على أغلب الأنحاء بسبب كتل هوائية صحراوية.

الطقس اليوم الخميس في القاهرة والمحافظات

وأكدت الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد ومناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة والمحافظات

وأوضحت ان اليوم تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٣ درجة بارتفاع درجتين عن امس الذي سجل ٣١ درجة مئوية والسواحل الشمالية تستقر على ٢٥ درجة ، أما جنوب سيناء فترتفع ٣ درجات لتسجل ٣٦ درجة عن أمس الذي سجل ٣٣ درجة مئوية وشمال الصعيد يرتفع ٤ درجات ليسجل ٣٧ درجة وجنوب الصعيد يرتفع أيضا ٤ درجات ليسجل ٤٠ درجة.

أمطار على القاهرة والجيزة وهذه المحافظات

كما تتوقع الأرصاد هطول أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى مساء اليوم الخميس على مناطق متفرقة وفرتات متقطعة بنسبة حدوث ٣٠% مع وجود نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأضافت أنه سيكون هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على جنوب الوجه البحرى على مناطق متفرقة وفترات متقطعة ولكن الرياح تكون معتدلة ولا اتربة او رمال بها

وعن اماكن سقوط الأمطار في السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري أكدت الأرصاد أنه مت قع سقوط أمطار على الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ومطروح تكون شدة الأمطار من خفيفة لمتوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث ٣٠% ويكون هناك نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال على الصحراء الغربية وتصل سرعة الرياح ٤٠ كم / الساعة.

الطقس اليوم رياح محملة بالأتربة على شمال الصعيد

واوضحت الأرصاد انه يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد ودافئ على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الطقس غدا الجمعة ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات

وأكدت الأرصاد أن غدا تنخفض درجات الحرارة بشكل مؤقت بقيم من ٢ الى ٤ درجات على أغلب الأنحاء ولكن درجات الحرارة تظل في نطاق الطقس الحار لتسجل القاهرة الكبرى ٢٩ درجة بانخفاض ٤ درجات عن اليوم وكذلك السواحل الشمالية تشهد انخفاض درجة واحدة لتسجل ٢٤ درجة اما شمال الصعيد فينخفض ٤ درجات ليسجل ٣٣ درجة وجنوب سيناء تنخفض درجتين لتسجل ٣٤ درجة مئوية اما جنوب الصعيد فيسجل ٣٩ درجة بانخفاض درجة واحدة فقط.

وعن طقس بعد غد السبت الموافق ١٣ مايو ٢٠٢٣ أكدت الأرصاد أنه تستقر درجات الحرارة دون تغيير على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية بينما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على جنوب سيناء لتسجل ٣٢ درجة بانخفاض درجتين عن غدا الجمعة، وشمال الصعيد ينخفض ٣ درجات ليسجل ٣٠ درجة مئوية، وجنوب الصعيد ٣٧ درجة بانخفاض درجتين عن اليوم.

وأكدت الأرصاد أن الفترة الحالية تمثل فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والاختلاف بين فترات النهار وفترات الليل فى درجات الحرارة، مشيرة الى ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات النهار اليوم حتى لا تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى