خدماتي

شاومينج لتسريب الامتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023

يتساءل العديد من طلاب وطالبات الصف الثاني الاعدادي وأولياء أمورهم عن حقيقة تسريب الامتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023 عبر شاومينج، حيث تسعى صفحات الغش الإلكتروني إلى تحقيق أقصى استفادة من امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، وذلك على غرار صفحة شاومينج.

شاومينج لتسريب الامتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023

وكانت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك أصبحت ظاهرة متداولة، وتظهر هذه الصفحات بالتزامن مع امتحانات طلاب المراحل التعليمية المختلفة، حيث تزعم تسريب أجزاء من الامتحانات.

وتعتبر صفحة شاومينج من أشهر الصفحات المتداولة التي زعم قيامها بتسريب الامتحانات بين الحين، حيث تظهر هذه الصفحة قبل انطلاق الامتحان بفترة قليلة لتعلن زعمها تسريب الامتحان.

وتطلب شاومينج من الطلاب وأولياء الأمور الانضمام إلى جروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل المختلفة وخاصة التليجرام، حيث يكون الانضمام هذا مقابل دفع المال حتى يتم الموافقة على الانضمام.

رد وزارة التربية والتعليم عن تسريب الامتحانات 

حذرت وزارة التربية والتعليم من هذه الظاهرة أو ما يسمى بالغش الإلكتروني لكونها تتسبب في إثارة حالة من القلق والتوتر بين طلاب المراحل التعليمية المختلفة وكذلك أولياء أمورهم، مما يجعل البعض منهم فريسة لعملية الابتزاز هذه.

ونفت وزارة التربية والتعليم في بيانات سابقة حقيقة ما تدعيه صفحة شاومينج وما على غرارها من صفحات تدعي القيام بعمليات الغش الإلكتروني.

اقرأ أيضاً

شاومينج لتسريب الامتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023.. التعليم تنفي

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى