خدماتي

“اعرف الإجابة النموذجية”.. نموذج اجابه امتحان العربي تالته اعدادي 2023 الدقهليه الترم الثاني

يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني على حل امتحان عربي للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني الدقهلية، وذلك بعد الانتهاء من الامتحان صباح اليوم السبت الموافق 13-5-2023.

نموذج اجابه امتحان العربي تالته اعدادي 2023 الدقهليه الترم الثاني

 

ويأتي امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي مكون من ثمانية أسئلة مختلفة، كالآتي:

السؤال الأول: سؤال التعبير المقسم على التعبير الإبداعي وهو موزع على موضوعان يختار الطالب واحدا منهما، ثم التعبير الوظيفي وهو عبارة عن لافتة، و برقية ، وإعلان وتلخيص.

أما السؤال الثاني والثالث والرابع موزعاً على الجزء المخصص للقراءة في المنهج المقرر على طلاب الصف الثالث الإعدادي، من الكتاب المدرسي وكتاب عقبة بن نافع والقراءة المتحرر.

أما السؤال الخامس والسادس من امتحان العربي للصف الثالث الإعدادي مخصصاً للنصوص، وهو موزع على ثلاثة أسئلة منهما سؤال إجباري بينما السؤالين الآخرين إجباري.

و السؤال السابع فهو مخصص لجزء النحو ويتكون من قطعة أدبية ذات مغزى تتسم بالوضوح في الفكرة والأسلوب، وبالنسبة للسؤال السابع فهو مخصص للنحو ويأتي السؤال الثامن مخصص للخط حيث يكتب الطالب عبارة مناسبة بخط النسخ والرقعة.

و السؤال التاسع فهو عبارة عن الإملاء حيث يحتوي على قطعة تقدم للتلميذ لا تزيد على ستة أسطر، بحيث تكون من النثر الأدبي السهل.

نموذج اجابه امتحان العربي تالته اعدادي 2023 الدقهليه الترم الثاني

يستطيع الطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على حل امتحان عربي للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني الدقهلية، الاطلاع عليه من خلال الصور التالية:

اقرأ أيضاً

تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الشرقية الترم الثاني.. ما الحقيقة؟  ​​​

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى