الأخبارمصر

صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية ينظم قوافل توعوية بالمنوفية للتعريف بأنشطة الصندوق

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية و رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية برفع المعاناة عن كاهل الفلاح والمربي الصغير وتقديم المساعدة الارشادية والتواصل مع منتجي الثروة الحيوانية في مختلف المحافظات والمواقع.

وقال «صابر»، في تصريحات صحفية انه تم تنظيم حملات إرشادية للمربين لتعريفهم بالخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين المستفيدين من خدماته لديه وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتأمين عليها بهدف إثراء الاقتصاد القومي وتوفير متطلبات المواطنين من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة.

وأضاف رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية ان الدكتور ايهاب الحفني مدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالمنوفية والقليوبية قام بتنظيم قوافل إرشادية وتوعوية بقرية الوسطى مركز الباجور في المنوفية بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري.

وأوضح «صابر»، إنه تم توزيع نشرات التأمين على المتواجدين في هذه الأسواق وتم توضيح مزايا التأمين الصحي على الماشية وفوائده وتم شرح الطرق السلمية لتربية الماشية والتحدث عن بعض الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وطرق الوقايه منها وعلاجها وتم الإجابة على تسأولات المربين والفلاحين المتواجدين بالأسواق عن الخدمات التى يقدمها الصندوق.

وأشار رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية ان هذه الخدمات تشمل رعاية صحية بيطرية مجانية طوال مدة التأمين وتوفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من المصانع التابعة للصندوق وتم حث المواطنين على التأمين على مواشيهم حيث أن التأمين لدى الصندوق حصن أمان الفلاحين والمربين.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب الحفني مدير فرع الصندوق في القليوبية والمنوفية إن شروط التأمين هي

1- أن يكون الحيوان في صحه جيده وخالي من المرض

2-ان يسبق التامين التحصين ضد الأمراض الوبائية

3-ان تسدد الرسوم التامنيه حسب قيمه الحيوان الأساسية وطبقا لرغبه المستأمن

4-مده التأمين طبقا للمده المدونه بالاستماره إعتبارا من تاريخ التأمين وسداد الرسوم المستحقة

5-يقوم صندوق التأمين بصرف التعويضات في حاله النفوق أو الذبح الاضطراري أو السطو أو الحريق وخيانة الأمانة بنسبة 100%من قيمه الحيوان المدونه باستماره التأمين

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى