الأخبارالانتاجالمبيداتحوارات و مقالات

د طارق عبدالعليم يكتب: الذكاء الإصطناعي العالمي (AI) في سوق الزراعة واتجاهات الصناعة وتوقعاتها حتى عام2030 (3)

بحاث في المعمل المركزي للمبيدات – مركز البحوث الزراعية – مصر

الذكاء الإصطناعي  وعلاقته بملف الزراعة، فهو تقنية متقدمة لعلوم الكمبيوتر تمكن الآلات من تعلم الأشياء وتكييف الموقف تلقائيًا من تلقاء نفسها. يستخدم الذكاء الاصطناعي في الزراعة لمجموعة واسعة من التطبيقات مثل التعرف على الوجه وأنظمة المياه الرى والجرارات بدون سائق وغير ذلك الكثير. ستؤدي زيادة الإنفاق على إجراء كفاءات البحث والتطوير والاستخدام المتزايد للطائرات بدون طيار في المزارع الزراعية إلى تمهيد الطريق لنمو السوق.

تحليل السوق ورؤى الذكاء الاصطناعي (AI) في سوق الزراعة

إن تزايد التركيز على التقدم التكنولوجي ، وارتفاع التدرج في البنية التحتية الحالية بأنظمة متقدمة ، واعتماد متزايد للذكاء الاصطناعي خاصة في الاقتصادات النامية ، هي العوامل الرئيسية التي تُعزى إلى نمو الذكاء الاصطناعي (AI) في سوق الزراعة ومن المتوقع  أن الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية سيُظهر معدل نمو سنوي مركب قدره 15.54 ٪ للفترة المتوقعة من 2022-2030. لذلك ، ستصل قيمة الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية إلى 3.95 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029.

ستظهر العولمة المتزايدة والنمو في اعتماد التقنيات المتقدمة الجديدة من قبل الصناعة الزراعية كعوامل دافعة لنمو السوق الرئيسية. سيؤدي الطلب المتزايد على الإنتاج الزراعي عالي الجودة والسياسات والمبادرات الحكومية الداعمة لتعزيز الأدوات والتقنيات الزراعية الحديثة والتصنيع الواسع النطاق إلى تفاقم القيمة السوقية.

ومع ذلك ، فإن ندرة المعرفة والخبرة التكنولوجية ستكون بمثابة قيد نمو السوق. ستؤدي التحديات التكنولوجية وقضايا قابلية التشغيل البيني والافتقار إلى التوحيد إلى إضعاف معدل نمو السوق. القيود التكنولوجية واسعة النطاق في الاقتصادات المتخلفة والتكاليف المرتفعة المرتبطة بجمع البيانات الميدانية الدقيقة ستزيد من تحدي معدل نمو السوق.

قد صدر  تقرير الذكاء الاصطناعي (AI) في سوق الزراعة تفاصيل التطورات الحديثة الجديدة ، واللوائح التجارية ، وتحليل الصادرات والواردات ، وتحليل الإنتاج ، وتحسين سلسلة القيمة ، والحصة السوقية ، وتأثير اللاعبين في السوق المحلية والمحلية ، ويحلل الفرص من حيث جيوب الإيرادات الناشئة ، التغييرات في لوائح السوق ، تحليل نمو السوق الاستراتيجي ، حجم السوق ، نمو سوق الفئات ، مجالات التطبيق والهيمنة ، الموافقات على المنتجات ، إطلاق المنتجات ، التوسعات الجغرافية ، الابتكارات التكنولوجية في السوق.

الذكاء الاصطناعي العالمي (AI) في نطاق سوق الزراعة وحجم السوق

يتم تقسيم الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية على أساس العرض والتكنولوجيا والتطبيق. يساعدك النمو بين القطاعات المختلفة في الحصول على المعرفة المتعلقة بعوامل النمو المختلفة المتوقع أن تكون سائدة في جميع أنحاء السوق وصياغة استراتيجيات مختلفة للمساعدة في تحديد مجالات التطبيق الأساسية والاختلاف في السوق المستهدف.

  • على أساس العرض ، يتم تقسيم الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية إلى أجهزة وبرامج وخدمات وذكاء اصطناعي كخدمة. يتم تقسيم الأجهزة إلى شبكة وجهاز تخزين ومعالج. البرنامج مقسم فرعيًا إلى منصة AI و AI حلول . الخدمة مقسمة فرعيًا إلى الدعم والصيانة والنشر والتكامل.
  • على أساس التكنولوجيا ، يتم تقسيم الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية إلى تحليلات تنبؤية وتعلم آلي ورؤية الكمبيوتر.
  • على أساس التطبيق ، يتم تقسيم الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية إلى مراقبة الثروة الحيوانية ، والزراعة الدقيقة ، والروبوتات الزراعية ، ومراقبة الثروة الحيوانية ، وتحليلات الطائرات بدون طيار وغيرها. تنقسم الزراعة الدقيقة إلى قطاعات فرعية إلى مراقبة الغلة ، واستكشاف المحاصيل ، وتتبع الطقس والتنبؤ به ، ورسم الخرائط الميدانية ، وإدارة الري. البعض الآخر مقسم فرعيًا إلى تطبيقات الدفيئة الذكية ، وتطبيق تربية الأسماك وإدارة التربة. يتم تقسيم إدارة التربة بشكل إضافي إلى مراقبة المغذيات ومراقبة الرطوبة.

الشكل : توقعات  سوق الروبوتات الزراعية العالمية 2022-2030

الذكاء الاصطناعي (AI) في تحليل المستوى العالمى لسوق الزراعة

يتم تحليل الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية وحجم السوق ، ويتم توفير معلومات الحجم حسب البلد ، والعرض ، والتكنولوجيا والتطبيق كما سبق.

البلدان التي يشملها تقرير الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية هي  أمريكا الشمالية و أوروبا ، آسيا والمحيط الهادئ (APAC) في آسيا والمحيط الهادئ (APAC) والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ومصر وجنوب إفريقيا ، بقية الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) كجزء من الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) والبرازيل والأرجنتين كجزء من أمريكا الجنوبية.

تهيمن منطقة أمريكا الشمالية على الذكاء الاصطناعي (AI) في سوق الزراعة وستستمر في ازدهار اتجاهها للهيمنة خلال فترة التنبؤ. ويرجع ذلك إلى زيادة الإنفاق على كفاءات البحث والتطوير في هذه المنطقة والهيمنة القوية على الذكاء الاصطناعي في هذه المنطقة. من المتوقع أن تخضع منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشكل كبير خلال فترة التنبؤ وستسجل أعلى معدل نمو سنوي مركب بسبب الاعتماد المتزايد لتكنولوجيا الأجهزة المتصلة من قبل الصناعة الزراعية.

يوفر قسم الدولة من تقرير الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية أيضًا العوامل المؤثرة في السوق الفردية والتغيرات في التنظيم في السوق محليًا والتي تؤثر على الاتجاهات الحالية والمستقبلية للسوق. تعتبر نقاط البيانات مثل أحجام الاستهلاك ، ومواقع الإنتاج وأحجامه ، وتحليل الواردات والصادرات ، وتحليل اتجاهات الأسعار ، وتكلفة المواد الخام ، وتحليل سلسلة القيمة الأولية والخطيرة ، بعض المؤشرات الرئيسية المستخدمة للتنبؤ بسيناريو السوق لكل دولة على حدة. أيضًا ، يتم النظر في وجود وتوافر العلامات التجارية العالمية والتحديات التي تواجهها بسبب المنافسة الكبيرة أو النادرة من العلامات التجارية المحلية والمحلية ، وتأثير التعريفات المحلية وطرق التجارة مع توفير تحليل تنبؤي لبيانات الدولة

التنافسية بين  لاندسكيب والذكاء الاصطناعي (AI) في تحليل حصة السوق الزراعية

يوفر الذكاء الاصطناعي (AI) في المشهد التنافسي لسوق الزراعة التفاصيل حسب المنافس. التفاصيل المدرجة هي نظرة عامة على الشركة ، البيانات المالية للشركة ، الإيرادات المتولدة ، إمكانات السوق ، الاستثمار في البحث والتطوير ، مبادرات السوق الجديدة ، التواجد العالمي ، مواقع ومرافق الإنتاج ، قدرات الإنتاج ، نقاط القوة والضعف للشركة ، إطلاق المنتج ، عرض المنتج واتساعه ، التطبيق هيمنة. ترتبط نقاط البيانات المذكورة أعلاه فقط بتركيز الشركات المتعلق بالذكاء الاصطناعي (AI) في سوق الزراعة.

بعض اللاعبين الرئيسيين العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) في السوق الزراعية هم

Hewlett Packard Enterprise Development LP و Cisco Systems، Inc. و IBM و Microsoft و Amazon Web Services Inc. و Oracle و Google LLC و Broadcom. و Descartes Labs و Inc.، Wipro Limited.،

Deere & Company.، Granular، Inc.، aWhere Inc.،

المقالات السابقة

1-الصفقة الأوروبية الخضراء والزراعة الذكية مناخيا.

2-مستقبل إنترنت الأشياء(IOT)  في تحديث الزراعة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى