الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة»…«الأرصاد» تكشف حالة الطقس الجمعة 19 مايو 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، ودرجات الحرارة في مصر غدا الجمعة  19 مايو 2023 ، حيث إستعرضت تفاصيل حالة الطقس والرياح وموج البحر، مشيرة  إلي أن التوقعات تشير إلي الجوية إنه من  المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا 29 درجة مئوية، بإنخفاض 5 درجات عن أمس الأول الأربعاء .

حالة الطقس غدا الجمعة  19 مايو 2023

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 19 مايو 2023 على البلاد، حيث يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، موضحا أنه يسود غدا الجمعة طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

سقوط الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى وجود فرص أمطار خفيفة «بنسبة حدوث 20% تقريباً»، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء «بسرعة رياح 30 كم/س»، قد تكون نثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد «بسرعة رياح 40 كم/س» على فترات متقطعة.

حالة البحر الأحمر اليوم الخميس 19 مايو 2023

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، عن وجود حالة اضطراب في الملاحة البحرية غدا الجمعة، على البحر الأحمر، حيث تكون سرعة الرياح من «50 إلى 70 كم/س»، وارتفاع الأمواج من «2.5 إلى 3.5 متر»، مشيرة إلى ان بيان حالة البحر المتوسط، لتكون حالة البحر من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من «1 إلى 1.5 متر».

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة غدا الجمعة 19 مايو 2023

ونصح خبراء  هيئة «الأرصاد الجوية»، المواطنين التزام الظل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتناول الكثير من السوائل خلال ساعات النهار، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

كما نصح الخبراء قائدى السيارات بتهدئة السرعة عند القيادة على الطرق الزراعية والسريعة، وتشغيل كشافات السيارات وترك مسافات آمنة بين السيارات للحفاظ على سلامة المارة والركاب.

درجات الحرارة الجمعة  19 مايو 2023

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 18 مايو 2023، كالآتي:

وتقدم «أجري توداي» نشرتها اليوم حول حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات ، كما تستعرض درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع ودرجات الحرارة اليوم القاهرة ودرجات الحرارة اليوم فى محافظات مصر، فضلا عن تقارير حول درجات الحرارة في مصر لمدة شهر أو درجات الحرارة لمدة أسبوع بالإضافة إلي درجات الحرارة لمدة شهر، ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى