الأخبارالاقتصادالانتاجالمنظمة العربية للتنمية الزراعيةبحوث ومنظماتمصر

«الدخيري» يبحث التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

>> التنمية المستدامة وسلاسل الامداد والتجارة البينية وقضايا تغير المناخ وخصوصاً المتعلق فيها بالزراعة وريادة الأعمال وادماج المرأة والشباب فى المجتمع.

إلتقي السفير هشام بدر المنسق الوطنى للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية والوفد المرافق له الدكتور ابراهيم الدخيرى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له بمقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية لبحث ملفات التعاون في مجالات الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.

وأكد بيان رسمي أصدرته المنظمة العربية للتنمية الزراعية ان اللقاء تناول اللقاء حرص المنظمة والمبادرة على تنفيذ إطار رؤيتهما الانفتاحية وتوجهاتهما الاستراتيجية علي عقد شراكة ذكية بين الطرفين وبحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والمبادرة في عدد من المجالات التي تخدم قضايا الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.

وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تصريحات صحفية الخميس، انه تم بحث عدد من الملفات المشتركة في التعاون منها التنمية المستدامة وسلاسل الامداد والتجارة البينية وقضايا التغير المناخى وخصوصاً المتعلق فيها بالزراعة وريادة الأعمال وادماج المرأة والشباب فى المجتمع.

وأضاف «الدخيري»، إن اللقاء تطرق الي مناقشة ترتيبات توقيع اتفاقية التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية والتى تعتبر أحد المخرجات الهامة   والتي يعمل الخبراء من الجانبين على وضع اللمسات الأخيرة عليها.

وتعهد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بتقديم كل الدعم اللازم للمنسق العام وفريقه لتعزيز التعاون والشراكات مع المنظمة كما أعرب معاليه عن ثقته في قدرة المنسق العام وفريقه على تحقيق المزيد من التقدم في مجال المشروعات الخضراء والذكية مؤكدا  على أهمية الابتكار والتكنولوجيا البيئية في تحقيق الأهداف المستدامة وتحسين جودة الحياة.

واتفق «الدخيري»، والسفير هشام بدر المنسق الوطنى للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بالتواصل والتعاون المستمر لتحقيق التقدم والنجاح في تنفيذ مشروعات المبادرة وتعزيز الوعي البيئي والتنمية المستدامة والتعاون فى منتدى الكوب 28 والذى سينعقد فى دولة الامارات العربية المتحدة، مشيرا إلي أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية هى أحد الأذرع الفنية لجامعة الدول العربية والمعنية بالأمن الغذائى المستدام والتنمية الزراعية المستدامة وهى المسئولة عن استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2030 .

وأوضح مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ان إستراتيجية التنمية الزراعية العربية التى تقوم على 5 أهداف رئيسية وهى دعم التحول والتكيف في النظم الزراعية والغذائية للقضاء على الجوع والحد من الفقر والمحافظة على حسن إدارة الموارد الزراعية والنظم الايكولوجية واستدامتها في المنطقة العربية وتعزيز التكامل الزراعي العربي ودعم آليات  وإجراءات وسياسات ونظم التجارة والاستثمار الزراعي العربي وتنمية وازدهار الريف العربي وتأهيل ودعم مقدرات التأقلم مع التغيرات البيئية والاقتصادية والمجتمعية ذات الصلة بالقطاع الزراعي وحسن إدارة ومشاركة وإتاحة المعرفة الزراعية فنياً ومؤسسياً لدعم صانعي القرار (مستودع المعرفة الزراعية).

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى