اسماكالأخبارالانتاجمصر

«حماية وتنمية البحيرات» يستقبل وفد جمعية إحياء التراث المصري تنظم رحلة تثقيفية إلى بحيرة البردويل

نظم وفد من جمعية إحياء التراث المصري ضم 35 أكاديميًا برئاسة الدكتور هشام الشاذلي رئيس مجلس إدارة الجمعية ، زيارة إلى بحيرة البردويل ، وذلك ضمن زيارة إلى أبرز معالم محافظة شمال_سيناء تستمر لمدة ثلاثة أيام.
 أكد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية أهمية تعزيز أطر التواصل وتبادل المعارف بين المؤسسات القومية ومؤسسات المجتمع المدني في مجال البحث العلمي.
تأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج الذي خططته الجمعية بهدف نشر الوعي بأهمية التراث المصري الطبيعي والتعريف به والمحافظة عليه ، لاسيما مع اهتمام القيادة السياسية بتلك المنطقة ، وما تشهده المحافظة من طفرة تنموية خلال الآونة الأخيرة.
وكان في استقبال أعضاء الوفد اللواء محمد بهجت رئيس مجلس مدينة بئر العبد ، ومحمد علي عيد نائب رئيس مجلس المدينة ، والدكتور شكري سالمان مدير إدارة بحيرة البردويل ، والأستاذ وليد أحمود مسئول العلاقات العامة بإدارة البحيرة.
افتتح الوفد الزيارة بجولة داخل قرية الصيادين بمنطقة أغزيوان ، وكل من مرسى أغزيوان ومرسى #التلول.
وعقب تلك الزيارة ، قام أعضاء الوفد بجولة بحرية في بحيرة البردويل ، حرصوا خلالها على التقاط الصور ، كما استمعوا لشرح وافي عن البحيرة ، وأعمال التكريك والتطوير الجاري تنفيذها حاليًا.
وفي ختام الجولة ، أشاد الوفد برئاسة الدكتور هشام الشاذلي رئيس مجلس إدارة الجمعية بالدور الحيوي الذي يقوم به جهاز حماية وتنمية البحيرات في الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها بشكل مستدام ، شاكرًا المدير التنفيذي للجهاز على ما يبذله من جهد لتنمية وتطوير هذا القطاع الهام ، بما يخدم الاقتصاد القومي ، ويحقق الأمن_الغذائي والاكتفاء الذاتي من الأسماك للمواطن المصري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى