خدماتي

“شغال”.. رابط بوابة الثانوية العامة أرقام الجلوس 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة عن موعد إعلانها وطريقة الاستعلام عنها إلكترونيا على الطلاب فى المدارس، بعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة رسمياً إلكترونياً عبر موقع الوزارة.

تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 بالمدارس، مؤكدة أنه سيتم توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 للطلاب فى المدارس، بداية من الأسبوع المقبل، ويأتي توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، ضمن استعدادات الوزارة لبدء امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو المقبل 2023.

رابط بوابة الثانوية العامة ارقام الجلوس 2023

1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي:

http://thanwya.emis.gov.eg.

2- اختيار بوابة الثانوية العامة.

3- اختيار أيقونة أرقام جلوس الطلاب.

4- تحديد الشعبة الدراسية (علمي، أدبي).

5- اختيار نوع التعليم المقيد به الطالب ( حكومي، خاص).

6- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.

7- تدوين بيانات الطالب الراغب في الاستعلام.

8- الضغط على كلمة استعلم.

9- ظهور رقم جلوس الطالب واللجنة.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

– لا يسمح طالب الثانوية العامة الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتين، بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذ لم يستنفذ عدد مرات التقدم المسموح بها قانوناً لأداء الامتحان.

– يسمح للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر أداء امتحان الدور الثاني ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.

– يتم احتساب للطالب الثانوية العامة الذى سيؤدى امتحان الدور الثانى فى المادة الذى تغيب أو رسب فيها، الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها سلفا.

اقرأ أيضاً

متوفر.. المدارس الثانوية العسكرية بعد الإعدادية 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى