الأخبارالاقتصادمصر

توصيات الحوار الوطني للشباب بالمنوفية يستعرضها الدكتور محمد فؤاد موسي

قال الدكتور محمد فؤاد موسى الأمين العام لإتحاد شباب الريف والقبائل العربية بمحافظة المنوفية أن الأمانة العامة للإتحاد بالمحافظة نظمت بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ، الحوار الوطني للشباب الذي يقام تحت عنوان ( فيما يفكر الشباب .. حوار من الشباب للشباب ) وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية يوم الأربعاء الماضي بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بحضور ٤٠ شاب وفتاة من أبناء المحافظة ومن أعضاء إتحاد شباب الريف والقبائل العربية ، مع تمثيل مشرف من قيادات مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية ، ومن بينهم المهندس حسن بدر وكيل الشباب بالمديرية والدكتورة أمل حناوي مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمحافظة .
وأضاف “موسى” أن الحوار الوطني للشباب ناقش عدة محاور منها المحور الإقتصادي والمحور الإجتماعي والمحور السياسي ، التي نتج عنها بعض التوصيات من الشباب المشاركين ، منها عدم تفتيت الملكية الزراعية عن طريق الميراث ، وإعطاء الملكية الزراعية للأبناء الممتهنين مهنة الزراعة ، وذلك من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية ومهنة الزراعة في مصر ، من خلال عودة العمل بنص المادة 187 لسنة 1952م من قانون الزراعة .
وشدد الأمين العام لإتحاد شباب الريف والقبائل العربية بمحافظة المنوفية علي اهمية تكثيف جهود الدولة لمساعدة الفلاحين في التخلص من نظام الري القديم ( الري بالغمر ) الذي ينتج عنة تمليح التربة وضعف خصوبتها ، والتحول إلى نظام الري الحديث عن طريق الرش أو التنقيط .
وطالب “موسي” بعودة العمل بنظام الدورة الزراعية ، لزيادة خصوبة التربة والإنتاج وتفعيل دور الإرشاد الزراعي لزيادة الوعي لدى الفلاحين والمزارعين بطرق الزراعة الحديثة والأصناف عالية الإنتاجية وطرق المكافحة والتسميد السليمة .
ونبه الأمين العام لإتحاد شباب الريف والقبائل العربية بمحافظة المنوفية الي ضرورة عدم صرف الأسمدة لحائز الملكية الزراعية عن طريق كارت الفلاح ولكن للمستفيد الفعلي وهو المستأجر ، وذلك من خلال المعاينة على الطبيعة .
وشدد الأمين العام لإتحاد شباب الريف والقبائل العربية بمحافظة المنوفية علي تفعيل دور مراكز البحوث الزراعية وكليات الزراعة والعمل على تنفيذ الأبحاث التي نتجت عنها ، والتي تعمل على زيادة الإنتاج بأسلوب علمي حديث .
وطالب “موسي” بدعم الجمعيات الزراعية ( التعاونيات ) ، التي أصبحت عبارة عن هياكل إدارية غير مفعلة لخدمة الفلاح ، والعمل على عودة صرف كل مستلزمات الإنتاج من خلالها كما كان يحدث في الماضي من صرف الأسمدة والتقاوي وإنشاء صندوق لدعم الفلاح في حالة الخسارة ، تحت مسمى ( صندوق دعم المزارع ) مشيرا الي ضرورة دفع الشباب للمشاركة في العملية السياسية ، لأن الشباب هم أمل الحاضر والمستقبل ، ولن تقوم دولة إلا بسواعد شبابها المخلصين
كما طالب الأمين العام لإتحاد شباب الريف والقبائل العربية بمحافظة المنوفية بزيادة فرص العمل والتدريب للشباب من خلال تبني أفكارهم ومقترحاتهم البناءة ، وذلك بصورة مباشرة تحت قيادة ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس المجهورية وان يكون الإعلام المصري ، إعلام محايد ( يقبل الرأي والرأي الآخر ) ودعم حرية الصحافة في التعبير والنقد البناء والتنسيق بين الإجهزة السيادية في الدولة لإعطاء معلومات مؤكدة للقيادة السياسية ، التي ينتج عنها إتخاذ قرارات سليمة .
ولفت “موسي” الي اهمية تشجيع الشباب على طرح المبادرات وتبني المميز منها وتشجيعهم على تبني فكرة ريادة الأعمال ، والتخلي عن مبدأ السعي للحصول على الوظيفة الحكومية ، التي تخلق جيل من الشباب قادر على الإبتكار والتفكير والإبداع ، عن طريق خلق فرص عمل جديدة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى