الأخبار

“اعرف الإجابة”.. حل امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية كامل للتحميل

ننشر لكم حل امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية، حيث يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني لعام 2022-2023، عن حل امتحان الدراسات الاجتماعية بالتزامن مع إنتهاء الإختبار.

حل امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الغربية

وجاء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي في محافظة المنوفية مكون من أربعة أسئلة، حيث جاء السؤال الأول عبارة عن تأمل الخريطتين ثم اكتب ما تدل عليه الأرقام الآتية واختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس وبم تفسر.

أما السؤال الثاني فقد جاء في صورة أكتب كلمة صح أو كلمة خطأ أمام العبارات الآتية مع تصويب الخطأ، أما السؤال الثالث فجاء في صورة اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس، وجاء السؤال الرابع في امتحان مادة الدراسات الاجتماعية في صورة لمن تنسب الأعمال الآتية.

إجابة امتحان دراسات ثالثة اعدادي الغربية ترم ثاني 2023

ويتمثل حل امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي الغربية الترم الثاني 2023 النموذجي، في التالي:

20230521 085157 RLzKBjpg 750 20230521 085156 CSA9pjpg 750

ويسارع العديد من المدرسين الأوائل والمتخصصين في مادة الدراسات الاجتماعية للإجابة على امتحانات المادة، من أجل تحقيق الاستفادة للطلاب الراغبين في التعرف على الحل النموذجي على أسئلة الامتحان.

ويحتاج طلاب الصف الثالث الإعدادي للحصول إجابة امتحان الدراسات ثالثة اعدادي الغربية ترم ثاني 2023، لمقارنتها بالإجابات التي الخاصة بهم على أسئلة الامتحان، من أجل التعرف على الدرجات التي من المتوقع أن يحصلوا عليها في المجموع الكلي بنهاية العام الدراسي.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023، كان على 6 مواد دراسية، ومجموعها الكلي 140 درجة في الترم الأول، وجاءت مقسمة كالآتي.

– اللغة العربية ودرجاتها 40 درجة.

– اللغة الإنجليزية ودرجاتها 30 درجة.

– الدراسات الاجتماعية ودرجاتها 20 درجة.

– الجبر ودرجته 15 درجة.

– الهندسة ودرجاتها 15 درجة.

– العلوم ودرجة 20 درجة.

المواد التي لا تضاف إلى المجموع 

هناك 4 مواد لا تضاف للمجموع بالترم الأول، وهي مواد أساسية للنجاح والرسوب، ويجب على الطالب النجاح فيها، ولكن لا تضاف إلى المجموع، وجائت مقسمة كالآتي:

مادة التربية الدينية، ودرجاتها 20 درجة، والحاسب الآلي «الكمبيوتر»، ودرجته 10 درجات، والتربية الفنية، ودرجاتها 10 درجات، والتربية الرياضية، ودرجاتها 20 درجة، مشيرًا إلى أن مجموع امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية تضاف إلى مجموع الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضاً

“متاحة الآن”.. نتيجة الصف الأول الثانوي التجاري برقم الجلوس 2023 بالاسم الترم الثاني

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى