الأخبار

اليوم …إفتتاح النسخة الـ 90  من مهرجان الزهور في المتحف الزراعي بالدقي

يفتتح اليوم السبت السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي يرافقه عدد من الوزراء  فعاليات مهرجان الزهور في المتحف الزراعي بالدقي في نسخته الـ 90، بمشاركة أكثر من 200 شركة وعارض، ويستمر المعرض لمدة شهر  تحت شعار  « 100مليون شجرة »، موضحا إنه سيتم توفير  جميع أنواع شتلات الاشجار ومنها الخشبيه ،الزينه والمثمره بسعر التكلفه.

يأتي ذلك بينما تفقد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي  معرض زهور الربيع  للاطمئنان على جاهزيته للافتتاح بالمتحف الزراعي قبل الإفتتاح الرسمي صباح اليوم وإن عدد المشاركين أكثر من 200 عارضا من منتجى نباتات الزينة والزهور والبساتين والأشجار والصبارات ومستلزمات الإنتاج والحدائق، بالإضافة إلى منافذ بيع السلع الغذائية ومعرض خير مزارعنا لاهالينا.

وأوضح «عزوز»، أن  المعرض مفتوح للجمهور يوميا من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء ولمدة شهر بالمتحف الزراعي بالدقى، ان معرض زهور الربيع الذي تنظمه وزارة الزراعة هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعه  سنويا وعلى مدار 90 عاما حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن المعرض يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث  وكذلك يضم مستلزمات الانتاج الزراعي وايضا منافذ بيع السلع الغذائية، موضحا ان الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظرا لأهميتها لسوق المحلي أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، موضحا أن معرض الزهور  له تقاليده وهو تاريخي وعريق وأصبح له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

ولفت «عزوز»، إلي أن المعرض يأتي  في إطار تشجيع الدولة  المواطنين وتشجيع الاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء لتخفيض نسبة التلوث البيئي والانبعاثات الحرارية، موضحا ‏أن الحكومة تدعم مشاركة الشباب في استصلاح اهمية صناعة الزهور ونباتات الزينة في الاقتصاد القومي  واهمية هذا الحدث لحميع المصريين وخاصة الشباب،  وهو فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلنا إليه في مجال نباتات الزينة والزهور.

ومن جانبه قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن معرض الزهور هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق من خلال برامج التوعية داخل معرض الزهور .

وأضاف «عطا»،  أن معرض زهور الربيع إلي أهمية الاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة، خاصة أن المعرض يشهد سنوياً زيادة كبيرة من المواطنين نظراً لجودة المنتجات المعروضة، مشيرا إلي أن صناعة وزراعة الزهور ونبات الزينة تلقى اهتماما كبيرا من الدولة ويتم  تصديرها إلى الخارج.

ومن جانبه قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة أن مبادره وزارة الزراعه “خير مزارعنا لاهالينا” معنية بتوفير السلع والمنتجات الغذائية من مزارع الوزارة للمواطنين باسعار تنافسية مشيرا إلى أن هذا المعرض الثاني خلال عام 2023 بعد معرض حديقه الاورمان وسيعقبه معارض أخرى ببعض المحافظات.

واضاف «صالح»، أن معرض خير مزارعنا لاهالينا سوف يقام على مساحه 600 م وينطلق مع بداية معرض الزهور ولمدة شهر بالمتحف الزراعي ويحتوى على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية، مشيرا إلي أنه سيتم عرض المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية لخدمة المستهلك المصري وبجودة عالية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى