الأخبار

تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023 تليجرام.. ما هي الحقيقة؟

تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023.. يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الدبلوم الصناعي وكذلك أولياء أمورهم، عن حقيقة وجود تسريب في الامتحانات التحريرية، بالتزامن مع بدء الاختبارات اليوم السبت الموافق 27-5-2023.

موعد امتحانات الدبلوم الصناعي 2023 الترم الثاني 

بدأت الامتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي، بدءاً من يوم السبت 27 مايو 2023، في مختلف الشعب العلمي التي تندرج تحت تخصص التعليم الثانوي الفني الصناعي.

الإجراءات اللازمة عند أداء الامتحانات 

وقبل بدء امتحانات دبلوم صناعة وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة بضرورة تأمين اللجان لمنع عمليات الغش الإلكتروني، وحظر حيازة الطلاب للهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية كالسماعات اللاسلكية وغيرها من وسائل غش إلكتروني.

وتجري امتحانات الدبلومات الصناعية وسط إجراءات احترازية مكثفة بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم، والتي نصت على عدم زيادة أعداد الطلاب عن 18 طالب داخل اللجنة الواحدة، للحفاظ على سلامة الطلاب وكافة أطراف المنظومة التعليمية.

حقيقة تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023

اعتادت صفحات الغش الإلكتروني على نشر أنباء عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم فيها تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023، ومختلف الامتحانات الأخرى.

وتزعم هذه الصفحات امتلاكها لأجزاء الامتحان المسربة على أن ينضم أي من الطلاب أو أولياء الأمور إلى جروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتساب و تليجرام، مقابل دفع المال للحصول على هذه الأجزاء.

رد وزارة التربية والتعليم علي حقيقة التسريبات 

من جهة أخرى سبق وحذرت وزارة التربية والتعليم كل من الطلاب وأولياء الأمور من جروبات الغش الإلكتروني، لكونها تستهدف في المقام الأول إثارة حالة من القلق والتوتر بين الطلاب، كما تهدف إلى ابتزاز الطلاب وأولياء أمورهم من أجل الحصول على المال.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها المنتشرة في المحافظات المختلفة لم تصدر بيانات رسمية تعلق فيها على أنباء تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023، سواء بالنفي أو التأكيد مما يجعل الأمر مجرد شائعات حتى وقتنا هذا.

اقرأ أيضاً

اعرف التوقعات.. تنسيق الصنايع ثلاث سنوات 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى